العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة مستمرة بالانخفاض مع استمرار الفرصة لزخات رعدية متفرقة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح السبت، أن تستمر درجات الحرارة بالانخفاض قليلاً لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /1_3/ درجات مئوية.

 

وأضافت المديرية، أن الجو يكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة، تكون غزيرةً ومصحوبة بحبّات البرد أحياناً خاصة على المناطق الساحلية، وسديمياً مغبراً في المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/ سا خاصة على المناطق الجنوبية والوسطى تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

 

وحول طقس الأحد، أشارت المديرية إلى أن درجات الحرارة تميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية متفرقة من المطر على المناطق الساحلية والشمالية الغربية وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة .

وتكون الرياح: غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

 

وكانت شهدت عدة محافظات خلال ال24ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجّل أعلاها في منطقة كسب بمحافظة اللاذقية 47مم، وفي منطقة القدموس 23.5، بمحافظة طرطوس، وفي حماة 18مم بمنطقة الكريم و21 بمصياف و15مم في ربعو ، وفي حلب بمنطقة اعزاز 6مم، وفق نشرة مشرع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى