اخبار العالمالعناوين الرئيسية

هيئة الأركان الإيرانية تنشر التقرير الأولي حول أسباب سقوط مروحية الرئيس الإيراني

نشرت هيئة الأركان الإيرانية التقرير الأولي الصادر عن لجنة التحقيق العليا لبحث أسباب سقوط مروحية الرئيس الإيراني، وفق ما نقلته وكالة “إرنا” الرسمية.

 

وأفادت هيئة الأركان الإيرانية بأنّ “مروحية الرئيس واصلت مسيرها المخطط مسبقاً ولم تخرج عنه، وأنّ طيار المروحية أجرى اتصالاً مع المروحيتين ضمن قافلة الرئيس”.

 

وأضافت الهيئة “لم يلاحظ أي أثر لإصابة بالرصاص أو ما شابه ذلك على حطام المروحية. ومروحية الرئيس احترقت عقب اصطدامها بالمنحدرات”.

 

وأكملت هيئة الأركان أن “عمليات البحث استمرت حتى الساعة الخامسة صباحاً بسبب وعورة المنطقة والضباب الكثيف وبرودة الجو، انتهت العملية بعد العثور على موقع سقوط المروحية عبر المسيرات الإيرانية وثم توجهت فرق الإنقاذ نحو الموقع”.

 

وأشارت الهيئة إلى أنه “لم يتم رصد أي نقطة مشبوهة في اتصالات وحوارات طاقم المروحية مع برج المراقبة، وقد تم جمع جزء كبير من الوثائق والآثار المرتبطة بالحادث لكن دراستها بشكل أعمق تحتاج إلى المزيد من الوقت”.

 

يذكر أن حادثة تحطم طائرة الرئيس الإيراني أثارت موجة كبيرة من التساؤلات والاحتمالات والتحليلات حول ضلوع جهات خارجية في إسقاطها وبشكل خاص الولايات المتحدة الأمريكية و “إسرائيل”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى