العناوين الرئيسيةمحليات

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتوقعات بزخات رعدية مصحوبة بحبات البَرد

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليومية إن انخفاضاً ملموساً يطرأ على درجات الحرارة يوم الجمعة، لتصبح حول معدلاتها على المناطق الشمالية والغربية والجنوبية، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي /2_3/ درجات مئوية على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وأضافت أن الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الشمالية الغربية والساحلية والجزيرة، تكون غزيرةً ومصحوبة بحبّات البرد أحياناً وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتستمر الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 75كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

 

وحول طقس السبت، أوضحت المديرية أن درجات الحرارة تستمر بالانخفاض قليلاً لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /1-3/ درجات مئوية، والجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة، تكون غزيرةً ومصحوبة بحبّات البرد أحياناً خاصة على المناطق الساحلية، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، و البحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ومن غزارة الهطل على المنطقة الساحلية مساء الجمعة، كذلك من الرياح جنوبية غربية بين الخفية والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعة الهبّات فيها 70 كم/سا أحياناً .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى