العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يجري اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني المُكلف محمد مخبر

أجرى الرئيس بشار الأسد اتصالاً هاتفياً بالرئيس الإيراني المكلّف محمد مخبر جدّد فيه تعازيه القلبية للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعباً بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما، مؤكّداً على نهج سوريا الثابت في العلاقة مع إيران.

 

وأعرب الرئيس الأسد وفق حسابات رئاسة الجمهورية على مواقع التواصل عن تضامن سوريا التام مع إيران في كل الظروف، وثقته بقدرة الدولة والشعب الإيراني على تجاوز هذه الحادثة الأليمة.

 

من جانبه أكّد الرئيس الإيراني المكلّف على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، واستمرار التشاور والتنسيق بينهما على كل المستويات.

 

وفي وقتٍ سابق قدّم الرئيس الأسد تعازيه القلبية باسمه وباسم الشعب العربي السوري لسماحة آية الله العظمى الإمام علي الخامنئي قائد الثورة الإسلامية الإيرانية وللحكومة والشعب الإيراني الصديق بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته “عبد اللهيان” ورفاقهما.

 

وأعلنت حكومة الجمهورية العربية السورية الحداد الرسمي العام لمدة 3 أيام، وتنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة إثر وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما جراء حادثٍ أليم أثناء أداء واجب العمل.

 

يُذكر أن “رئيسي” و “عبد اللهيان” إضافة لعدد من المسؤولين الإيرانيين توفوا إثر حادثة سقوط الطائرة في 20 أيار الجاري، أثناء عودتهم من زيارة رسمية إلى أذربيجان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى