العناوين الرئيسيةمحليات

إخماد عدة حرائق اندلعت في ريف اللاذقية والسويداء وحمص وريف دمشق

أخمدت عناصر أفواج الإطفاء في محافظات اللاذقية والسويداء وحمص وريف دمشق، عدة حرائق اندلعت الثلاثاء، في مناطق متفرقة فيها.

وقال قائد الدفاع المدني في اللاذقية، العميد “جلال داؤود”، لتلفزيون الخبر إنه “تم إخماد حريقين نشبا في قريتي “الخزيمية” و “قمين” ضمن ناحية الفاخورة بريف القرداحة بمشاركة كوادر الإطفاء وحوامات الجيش العربي السوري”

وأضاف “داؤود” أنّ “الحريق امتد على مساحة 50 إلى 60 دونماً تقريباً من الأشجار المثمرة بما فيها الزيتون والقصب بالقريتين، مضيفاً أنّ “أسباب حدوثهما تعود إلى عمليات التحريق من قبل الأهالي، بالرغم من التحذيرات المستمرة من أضرار ذلك سيّما مع الارتفاع الكبير على درجات الحرارة”.

وذكر “داؤود” أنه “تم العمل على إخماد حريق ثالث نشب بالقرب من المنطقة نفسها عند وادي الجديدة، بعد محاصرة النيران والسيطرة عليها وتبريدها من قبل منظومة الإطفاء قبل وصولها إلى المنازل في قرية الجديدة، حيث قدرت المساحة المحروقة بحوالي 300 دونم على الأقل”.

بدوره، قال قائد فوج إطفاء السويداء، “فادي الداوود”، لتلفزيون الخبر: “تم إخماد حريق حراجي نشب بين قرى عتيل وسليم وريمة حازم، حيث بلغت المساحة المحروقة ما يقارب 100 دونماً من أشجار حراجية ومثمرة (زيتون ولوز ودوالي عنب)”.

 

وبيّن قائد فوج إطفاء حمص الرائد “إياد محمد” لتلفزيون الخبر أنه “تم إخماد حريق كبير اندلع في مستودع الكرتون بالقرب من فرع المرور شرق حي دير بعلبة واقتصرت الأضرار على الماديات”.

 

وأعلنت محافظة ريف دمشق عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” عن “إخماد حريق نشب في الأراضي الزراعية تحت جسر الهامة امتد على جانبي الجسر من جهة ضاحية الفردوس والجهة المقابلة وألحق أضراراً بعدد من أشجار الحور على ضفة نهر بردى”.

يذكر أنّه تم إخماد حريق قصب وأعشاب بحي الأزهري في اللاذقية الاثنين الفائت، كما جرى إخماد خمس حرائق في السويداء، الأسبوع الفائت، من بينها حريق في قرية سهوة الخضر أتى على مساحة 10 دونمات مزروعة بالتفاح وحريق آخر في قرية مياماس طال كروم وأشجار مثمرة (تفاح وعنب) وأعشاب يابسة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى