اقتصادالعناوين الرئيسية

المؤسسة العامة للأعلاف تحدد تسعيرة استلام الشعير بـ 3000 ليرة

قال المدير العام للمؤسسة العامة للأعلاف المهندس “عبد الكريم شباط” إن: “المؤسسة حددت سعر شراء مادة الشعير لهذا الموسم بمبلغ 2800 ليرة للكيلو غرام الواحد يضاف إليها 200 ليرة دعم من صندوق دعم الإنتاج الزراعي ليصبح سعر الكيلو الواحد 3000 ليرة، وذلك من كافة المحافظات عدا الحسكة”.

 

وحددت المؤسسة سعر الشراء من محافظة الحسكة بمبلغ 2000 ليرة يضاف إليها 200 ليرة دعم ليصبح سعر الكيلو الواحد 2200 ليرة.

 

وذكر “شباط” أنه “سيتم استلام 100 ألف طن من مادة الشعير من الفلاحين، وسيتم الاستلام اعتباراً من تاريخ 26/ 5 /2024 وفق شهادة المنشأ التي يقدمها الفلاح، بهدف تعزيز مخازين المؤسسة من مادة الشعير، وفق ما كشفه لصحيفة “تشرين” المحلية.

 

ولفت “شباط” إلى أن “دفع ثمن المحصول سيكون خلال 72 ساعة من تاريخ التسليم بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع القوائم للمصرف الزراعي”.

 

وبيّن “شباط” أنّ “المؤسسة حددت 26 مركزاً للاستلام في كافة المحافظات، موزعة على 3 مراكز في حمص ضمن الفرقلس والمخرم وحمص المركزي، و3 مراكز في حماة ضمن السلميةؤ سلحب وعين الباد، و4 مراكز في حلب في مسكنة، دير حافر، معمل تل بلاط وبردة”.

 

وتابع “شباط”: “و3 مراكز في إدلب في سنجار وأبو الظهور وخان شيخون، 3 في ريف دمشق ضمن عدرا والكسوة والناصرية، ومركزين في القنيطرة في خان أرنبة والقصيبة، مركزين في درعا في إزرع والصنمين، ومركز في كل من نبع العرى بالسويداء واللاذقية المركزي، وصافيتا في طرطوس، والثروة الحيوانية في الحسكة، التبني بدير الزور، والسبخة في الرقة”.

 

يذكر أنه تم تحديد سعر استلام الشعير من الفلاحين للموسم 2023 بمبلغ 2000 ليرة سورية للكيلوغرام، مع إضافة مكافأة تسليم وقدرها 200 ليرة لكل كيلوغرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى