العناوين الرئيسيةرياضة

يكره “مورينيو” ويعشق “غوارديولا” .. من هو مدرب ليفربول الجديد؟

أعلن نادي “ليفربول” الإنكليزي تولي الهولندي “أرني سلوت” منصب المدير الفني للفريق، بداية من الموسم المقبل 2024-2025، خلفا للألماني “يورغن كلوب”.

 

وحقق “سلوت” نجاحات كبيرة مع فريق “فينورد” الهولندي، ليجذب أنظار مسؤولي نادي “ليفربول”، لاستكمال مسيرة كلوب داخل أروقة ملعب “أنفيلد”.

 

ولد أرني سلوت عام 1978، وخلال مسيرته كلاعب، لم يغادر الدوري الهولندي، ومثّل العديد من الفرق هي “إف سي زفوله” و “ناك بريدا” و “سبارتا روتردام” و “بي إي سي زفوله”، قبل أن يسدل الستار على مشواره نهائيا في 2013.

 

وخاض “سلوت” أكثر من 450 مباراة بمختلف المسابقات على مدار مشواره الذي استمر 18 سنة، لكن يبقى أبرز إنجازاته هو الحصول على لقب الدوري الهولندي “الدرجة الثانية” مرتين مع “إف سي زفوله”.

 

وقاد الهولندي فريق “كامبور”، وبدأت سلسلة نجاحاته تدريجياً وقاد الفريق من المركز الـ14 إلى الثالث في ترتيب الدرجة الثانية، وخسر بصعوبة مرحلة الترقي إلى الدوري الممتاز، كما بلغ نصف نهائي الكأس المحلية آنذاك عندما أطاح بالعملاق “أياكس” من دور الثمانية، قبل الخسارة بصعوبة بالغة وبركلات الترجيح أمام “ألكمار”.

 

وأقر “سلوت” بأنه يفضل طريقة لعب الإسباني بيب غوارديولا، المصنف بين أفضل مدربي كرة القدم عبر التاريخ، كما يرفض فكرة الأسلوب الدفاعي الذي امتاز به البرتغالي جوزيه مورينيو، ودخل الثنائي في اشتباك خلال مباراة سابقة بين فينورد وروما الإيطالي، ووجه سلوت عتابا لمورينيو وقال له “لا أحب الطريقة التي يلعب بها فريقك أبداً”.

 

وكان المدرب الألماني يورغن كلوب، أعلن رحيله عن فريق ليفربول في نهاية الموسم الحالي، بعد أن انضم إليه عام 2015، وفاز معه بدوري أبطال أوروبا وبالدوري الإنكليزي الممتاز وبكأس العالم للأندية وبكأس الاتحاد الإنكليزي وبكأس الرابطة وبكأس السوبر إلى جانب درع المجتمع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى