العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بـ8 درجات

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم الخميس، إن “درجات الحرارة توالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، الجمعة، والجو ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مائلاً للبرودة ليلاً خاصةً في المرتفعات الجبلية”.

 

وأوضحت المديرية، أن “الجو يكون نهاية الأسبوع سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات تتجاوز سرعتها 55 كم/سا، الجمعة، خاصةً في المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وتستمر درجات الحرارة بارتفاعها التدريجي من السبت ولغاية يوم الأربعاء القادم، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 8 درجات مئوية يومي الثلاثاء والأربعاء، والجو حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق تقرير المديرية.

 

الجدير ذكره أن الأرصاد حذّرت من الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبّات 75 كم/سا يومي الأربعاء والخميس القادمين، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار والأتربة المُثارة بفعلها، خاصةً في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والجزيرة والبادية.

 

كما شددت المديرية على ضرورة عدم التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر الفترة المقبلة خلال ساعات الذروة (من الساعة 11 ظهراً حتى الساعة 4 عصراً)، إضافةً لتلافي إشعال النار في الأراضي الزراعية والحراجية والغابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى