العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية تصدر نتائج تصفيات مبادرة “تحدي القراءة العربي” على مستوى المناطق التعليمية

أصدرت وزارة التربية نتائج المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة “تحدي القراءة العربي” بالنسخة الثامنة، وذلك على مستوى المناطق التعليمية في مختلف المحافظات.

 

وقال المنسق العام للمبادرة في سوريا، “علي العباس”، إن “عدد المتأهلين للمرحلة الثالثة على مستوى سوريا بلغ 115 طالب وطالبة، كما تأهلت 16 مدرسة متميزة للمنافسة على لقب أفضل مدرسة على مستوى سوريا”، بحسب ما نقلته “سانا”.

 

وأشار “العباس” إلى أنه “تقدّم إلى المرحلة الثانية أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من 16 منطقة تعليمية”، لافتاً إلى “حالة التميّز في مستويات الطلاب التي جعلت من الضروري إجراء تمايز لاختيار الأفضل منهم، إضافةً إلى المستوى العالي للطلاب من ذوي الإعاقة ورغبتهم وإصرارهم على النجاح”.

 

يُذكر أن المرحلة الثالثة من التصفيات على مستوى سوريا ستجري يومي السبت والأحد الـ22 و 23 من حزيران المقبل في مبنى الوزارة بدمشق.

 

وكان أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية تنافسوا في المرحلة الثانية من تصفيات مبادرة “تحدي القراءة العربي” بالنسخة الثامنة، على مستوى المناطق التعليمية، في مختلف المحافظات التي أُقيمت يومي الـ12 و 13 من أيار الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى