العناوين الرئيسيةمحليات

عودة دفعات جديدة من المهجرين السوريين في لبنان

عادت عشرات الأسر المهجرة القاطنة في مخيمات اللجوء في لبنان، الثلاثاء، عبر معبري الزمراني بريف دمشق وجوسية بريف حمص إلى قراهم وبلداتهم الآمنة والمحررة من الإرهاب، وسط إجراءات ميسرة من قبل الجهات المعنية، وفق ما ذكرته وكالة “سانا”.

 

وقامت الجهات المعنية بتسجيل بيانات العائدين الشخصية وعناوين إقامتهم الدائمة في قراهم وبلداتهم بشكل ميسر من قبل لجنة مشكلة لمتابعة شؤونهم وأوضاعهم وتقديم المساعدات لهم من قبل الجهات المعنية.

 

وأبدت الفرق الصحية بحسب “سانا”، جاهزيتها التامة لتقديم الخدمات الطبية اللازمة عبر عيادات متنقلة وسيارات الإسعاف السريع لاستقبال العائدين بوجود كادر طبي لتقييم الحالات الصحية والتغذوية وتقديم اللقاحات للأطفال.

 

وكانت أطلقت وزارة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الشهر الفائت خطة لإعادة النازحين السوريين.

 

وقال وزير المهجرين اللبناني عصام شرف الدين: “تقدمنا في وقت سابق بخطة لإعادة النازحين السوريين احترمت الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد السوري نتيجة الحصار فتضمنت عودة تدريجية مبرمجة وبعدد مقبول شهرياً”.

 

يذكر أنّ اللاجئين السوريين في لبنان يتعرضون خلال الأسابيع الأخيرة إلى عمليات اعتداء شملت الضرب والسحل وتكسير الممتلكات والسيارات ذات الأرقام السورية على خلفية مقتل منسق جبيل في حزب “القوات اللبنانية” المدعو “باسكال سليمان” على يد عصابة تهريب سيارات بين لبنان وسوريا تضم سوريين، ونقل جثته إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى