العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الأجواء ربيعية والحرارة إلى ارتفاع

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها الصادر، الثلاثاء، إن “درجات الحرارة تميل للارتفاع بشكلٍ تدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية”.

 

وأوضحت المديرية، أن “الجو ليلاً يكون مائلاً للبرودة في أغلب المناطق، وبارداً على المرتفعات الجبلية، كما يحذّر من تشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في القلمون وأجزاء من المنطقة الجنوبية والوسطى”.

 

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، الأربعاء، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات عشوائية خفيفة من المطر فوق المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الشمالية، سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بحسب الأرصاد.

 

وتابعت المديرية، أن “الجو ليلاً مائلاً للبرودة في أغلب المناطق، وبارداً على المرتفعات الجبلية، كما يُحذّر من تشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في القلمون وأجزاء من المنطقة الوسطى”.

 

وأضافت الأرصاد في تقريرها، أن “الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات تتجاوز سرعتها 50 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

 

يُشار إلى أن درجات الحرارة تستمر بالارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، الخميس، والجو ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية خفيفة فوق المرتفعات الساحلية وأجزاء من الجزيرة.

 

الجدير ذكره أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت في تقريرها من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المُثارة بفعل الرياح، وتشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في القلمون وأجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية يومي الثلاثاء والأربعاء، ومن الفروقات الحرارية بين الليل والنهار خاصةً في المرتفعات الجبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى