العناوين الرئيسيةتعليم

تربية ديرالزور تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادتين

أنهت مديرية تربية ديرالزور استعداداتها لامتحانات الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي، وذلك عبر تجهيز المراكز الامتحانية، وتوزيع البطاقات الامتحانية على الطلاب، وبطاقات المراقبة للمعلمين المكلفين بأعمال المراقبة.

وقال مدير تربية ديرالزور، “سهيل الحيجي”، لتلفزيون الخبر، إن “عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي بلغ 6980 طالباً وطالبة موزّعين على 57 مركزاً امتحانياً، و 820 طالباً وطالبة من الثانوية المهنية موزّعين على 16 مركزاً امتحانياً”.

وأضاف “الحيجي”، أنه “بلغ عدد طلاب شهادة التعليم الأساسي أكثر من 13500 طالباً وطالبة موزّعين على 121 مركزاً امتحانياً”، مبيناً أنه “تم تخصيص مركز صحي لطلاب الثانوية العامة وآخر لطلاب شهادة التعليم الأساسي”.

 

وأكّد” الحيجي”، أن” العمل متواصل من قبل كافة الكوادر الإدارية والتربوية للتجهيز للعملية الامتحانية، إذ تم البدء بتوزيع البطاقات الامتحانية على طلاب الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي، وذلك وفقاً للتعليمات الوزارية الناظمة للعملية الامتحانية”.

 

وتابع مدير التربية، أنه “تم البدء بتكليف الكوادر التربوية بالأعمال الامتحانية، وتوزيعهم على المراكز الامتحانية للمراقبة والإشراف”.

 

وأكمل “الحيجي”، أن “المديرية تعمل عبر جميع دوائرها على تأمين كافة المستلزمات للمراكز الامتحانية، من مقاعد وستائر وقرطاسية وتجهيزات أخرى، لتوزيعها على المراكز وفق الحاجة”.

 

وحول مراكز الاستضافة للطلاب الوافدين من المناطق الساخنة، أوضح “الحيجي”، أنه “تم تحديد مركزين للاستضافة، الأول في ثانوية العرفي للبنات والثاني في مدرسة ساطع الحصري”، لافتاً إلى أن “المراكز ستكون مُتاحة أمام الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة في الجزيرة السورية”.

 

ولفت “الحيجي”، إلى أنه “تم التنسيق مع المنظمات الدولية الداعمة لقطاع التعليم في المحافظة لتأمين احتياجات هذه المراكز، وستكون المراكز تحت إشراف الكوادر التربوية”.

 

يُشار إلى أن مديرية تربية ديرالزور قامت باجتماعات متواصلة مع الكوادر التربوية لشرح تفاصيل القانون (42) الذي أصدره الرئيس بشار الأسد، والمتعلّق بالأفعال المخلّة بالأعمال الامتحانية، إضافةً إلى إجراء ورشات عمل لرؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر لشرح كافة التعليمات الخاصة بالورقيات الخاصة بالمراكز الامتحانية، وفق “الحيجي”.

 

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى