اقتصادالعناوين الرئيسية

وفد من الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية يصل تونس لبحث مجالات التعاون

وصل وفد رسمي من الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية، ممثلة برئيسها محمد عبد الباسط قدح،

إلى تونس، يوم الاثنين، وفقاً لصفحة الاتحاد العربي على “فيسبوك”.

 

وجاء في منشور الاتحاد أن “الزيارة تركز على إمكانية عمل اتفاقيات وأعمال مشتركة على الأراضي العربية التي يُغطيها الاتحاد بشكلٍ عام والتعاون المشترك الفعال بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية التونسية بشكلٍ خاص”.

 

وتهدف الزيارة إلى بحث اتفاقيات وتعاون مشترك فعّال يصب في مصلحة الأسر المنتجة والصناعيين والحرفيين في تونس.

 

وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الزيارات الرسمية البالغة الأهمية على الصعيد العربي والتي تصب في مصلحة عمل القطاعات التي يُغطيها الاتحاد والتي تقدم التسهيلات والدعم الأول من نوعه للسادة منتسبي الاتحاد والعاملين تحت تنسيقه، وفقاً “للاتحاد”.

 

ويقيم الاتحاد نشاطات دورية في سوريا بما فيها اقامة الدورات وورش عمل التدريب للحرف والمهن القابلة للاندثار بهدف منع اندثارها، وتصميم وتنفيذ برامج الدعم لهذا القطاع بالإضافة إلى البرامج المشتركة الخاصة بنشر الثقافة ومنح شهادات التميز والمشاركة في المعارض والمؤتمرات والأسواق المحلية.

 

ويعمل الاتحاد على صون التراث الوطني وتمكين الحرفيين ودعم منتجهم، كما قام بإغناء مقررات المعهد التقاني للفنون التطبيقية واختصاصاته بما يخدم تطوير الحرف التقليدية لتتحول القطع المنتجة إلى قطع فنية إبداعية، وفقاً لوزارة الثقافة.

 

والاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية على امتداد الدول العربية هو أحد الاتحادات التي تعمل في نطاق سير مجلس الوحدة الاقتصادية العربية النوعية المتخصصة.

 

وأحدث بالقرار رقم 1706 /د 103 تاريخ 1/12/ 2016، وهو مؤسسة غير حكومية لا يهدف إلى الربح وليس من ضمن أغراضه مزاولة الأعمال التجارية أو الدعايات الدينية أو الأنشطة السياسية، ومقره (المكتب الإقليمي للاتحاد)، في دمشق بموجب المرسوم التشريعي رقم 146 تاريخ 14 / 6/ 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى