العناوين الرئيسيةتعليم

سوريا تستضيف أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية للمرة الأولى

قالت وزارة التربية عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك” إن “سوريا تستضيف للمرة الأولى أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية IIOT بدورته السابعة لموسم 2024، والذي تنطلق منافساته يوم الجمعة بمشاركة 10 دول ولمدة ثلاثة أيام”.

 

وأوضحت هيئة التميز والإبداع أن “عشرين فريقاً مدرسياً يشاركون في هذا الأولمبياد عن بعد من 10 دول تضم سوريا، إيطاليا، هنغاريا ورومانيا ومصر من الدول الأعضاء وأرمينيا، بلغاريا، باكستان وسلوفاكيا وإيران بصفة ضيف”.

 

ويحقّ لسوريا المشاركة بـ 5 فرق كونها الدولة المستضيفة للمسابقة ممّن احتلّوا المراكز الأولى في مرحلة التصفيات النهائية، ويحق للدول الأعضاء المشاركة بـ 3 فرق، أمّا الدول المشاركة بصفة ضيف فيحقّ لها المشاركة بفريق واحد فقط.

 

وأوضحت وزارة التربية أن “المراحل الأولى بدأت ضمن الدول المشاركة بتقدم الفرق المدرسية إلى المنافسات البرمجية، وانتهت بتأهل الفرق إلى التصفيات النهائية الوطنية، لتمثل الفرق الفائزة بالمراكز الأولى بلدانها في المسابقة الدولية، ويتكون كل فريق من 4 طلاب وقائد للفريق”.

 

يشار إلى أنه ستنظم المسابقة ضمن قاعات مجهزة في فندق “إيبلا”، وهو مقر إقامة الفرق المشاركة، وسيتم الإعلان عن النتائج وتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى ضمن حفل سيقام في دار الأسد للثقافة والفنون.

 

يذكر أنّ المشاركة السورية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المسابقة العلمية الشبابية بدأت عام 2022، ويعد الأولمبياد الدولي للمعلوماتية من أكثر منافسات علوم الكمبيوتر شهرة في العالم، وهو عبارة عن منافسة دولية سنوية في مجال المعلوماتية للصغار والشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى