العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو بين الصحو والغائم وتوقعات بانخفاض الحرارة يوم السبت

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الجمعة، إن درجات الحرارة تستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/3_6/ درجات مئوية.

وأضافت المديرية أن الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب العالية والمتوسطة يتحول الى غائم مساءً مع احتمال هطل أمطار محلية خفيفة ليلاً على بعض المناطق الغربية والجنوبية، سديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية.

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية في أغلب المناطق معتدلة السرعة تتحول لتصبح جنوبية إلى جنوبية غربية ليلاً مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ ساعة على المناطق الشرقية والبادية والجزيرة تثير الغبار في تلك المناطق وشرقية خفيفة السرعة في المنطقة الساحلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب نشرة المديرية.

بالنسبة ليوم السبت، توقعت المديرية أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة خاصة على المناطق الغربية والجنوبية لتصبح حول معدلاتها، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي /1_3/ درجات مئوية على باقي المناطق.

وأشارت المديرية إلى أن الجو سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع احتمال هطل أمطار محلية خفيفة فوق مناطق متفرقة سديمياً مغبراً على أغلب المناطق الداخلية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية غربية على باقي المناطق مع هبات 65 كم/ سا تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية و البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية في نشرتها من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية، ومن الرياح الجنوبية الشرقية ذات الهبّات الشديدة والتي تتجاوز سرعتها 70-65 كم/سا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى