العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو غائم إلى ماطر وتحذيرات من سرعة الرياح

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الجمعة، إن الجو بين الغائم والماطر محذرة من النشاط على سرعة الرياح، كما إن درجات الحرارة تميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /1-3/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

حيث يبقى الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الشمالية والساحلية والجزيرة وأجزاء من البادية والمنطقة الجنوبية الغربية تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصةً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 75 كم/سا خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والمرتفعات الساحلية الجنوبية تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

و تبقى درجات الحرارة يوم السبت، أدنى من معدلاتها بحوالي /1-3/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من منطقة الجزيرة.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 85 كم/سا خاصة في المرتفعات الساحلية المناطق والوسطى والجنوبية الشرقية تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية..
والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من الرياح الشديدة والتي تتجاوز سرعة الهبات فيها 85 كم/سا خاصةً في المناطق الجنوبية الشرقية والمرتفعات الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية.

الأمواج العالية بحيث يتجاوز ارتفاع الموج /2.5 -3/ متر يومي الجمعة والسبت، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح في أغلب المناطق الداخلية.

وكان رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، “شادي جاويش”، وخلال حديثه لتلفزيون الخبر الخميس، أوضح أن “منخفضاً جوياً جديداً من البوابة الغربية للبلاد، يبدأ بداية الأسبوع، تتركّز غزارة الأمطار خلاله على المناطق الساحلية والشمالية الغربية وأجزاء من المنطقة الوسطى بشكلٍ خاص”.

وأضاف الراصد الجوي، أن “المنخفض المنتظر يترافق بانخفاض واضح على درجات الحرارة، بسبب تغيّر مصدر الكتلة الهوائية، قبل أن تستقر الأجواء منتصف ونهاية الأسبوع القادم”، متوقعاً أن “أمطار شهر أيار ستكون أعلى من معدلاتها، بينما تكون درجات الحرارة خلاله أدنى من معدلاتها السنوية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى