العناوين الرئيسيةرياضة

أطفال سوريون يحصدون المراكز الأولى في المسابقة العالمية للحساب الذهني المقامة في تايوان

حصد أطفال سوريون من محافظة حلب المراكز الأولى في المسابقة العالمية الكبرى “CCCIMAS” للحساب الذهني، والتي أقيمت عن بعد في تايوان.

وقالت مدربة الأطفال للحساب الذهني “آية عقيلي”، لتلفزيون الخبر: “حصد 5 أطفال مركز Champion of Champions لحلّهم كامل الأسئلة 50 سؤالاً خلال دقيقة ونصف، وهم هيا الباش (9 سنوات)، زيد قاطرجي (5 سنوات)، سنا نقيب (9 سنوات)، مصطفى الباش (7 سنوات)، تالين مرشحة (8 سنوات)”.

 

وأكملت “عقيلي”: “بينما حصل 9 أطفال من محافظة حلب أيضاً على المركز الأول عالمياً، من عدة مستويات وأعمار مختلفة وهم ألين حمودة (6 سنوات)، هنادي الباش (10 سنوات)، حسام قاطرجي (7 سنوات)، غسان بوظ (6 سنوات)، غنى نقيب (8 سنوات)، أحمد مهندس (7 سنوات)، حلا الباش (9 سنوات)، شهبا حسين (7 سنوات)، شهد باش (9 سنوات)”.

 

وأشارت “عقيلي” لتلفزيون الخبر إلى أن: “الأسئلة كانت متدرجة الصعوبة، حيث وجد فيها مراتب قد تصل للمئات والآلاف في بعض المستويات”.

 

يذكر أنه شارك في المسابقة أكثر من 10 دول حول العالم ضمن عدة مستويات، وكانت عن طريق فتح فيديو مباشر يتم حل الاسئلة خلاله، وشهدت منافسة قوية، أدت لفتح جولة ثانية بسبب وقوع التعادل في الجولة الأولى، بحسب “عقيلي”.

 

بشار الصارم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى