اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الاتحاد الأوروبي يُعلن دعم لبنان بمليار يورو

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون دير لاين”، الخميس، أن “الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم لبنان”، لافتة إلى “إقرار حزمة مساعدات بقيمة مليار يورو بدءاً من هذا العام وحتى 2027”.

وأضافت رئيسة المفوضية خلال مؤتمر صحافي عقب لقائها والرئيس القبرصي “نيكوس خريستودوليدس”، ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “نجيب ميقاتي”، في السرايا، أن “نحن في لبنان لنقول إننا ندعم لبنان وشعبه بقوّة ونريد أن نعزز سبل التعاون”.

وتابعت رئيسة المفوضية، أن “نريد أن نساهم في الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في لبنان من خلال تعزيز الخدمات الأساسية مثل التعليم والحماية الاجتماعية والصحة”، مشيرة إلى أن أمن لبنان و “إسرائيل” على المحك لذلك دعت إلى تنفيذ القرار 1701.

وقالت رئيسة المفوضية، إن “الاتحاد الأوروبي سيدعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية الأخرى، وبأن والبرنامج سيركّز على توفير المعدّات والتدريب الضروري لإدارة الحدود”، وختمت بأنها “تعوّل على حسن تعاون لبنان لمكافحة تهريب المهاجرين”.

يُذكر أن الرئيس القبرصي “نيكوس خريستودوليدس” أعلن من السرايا الحكومية في لبنان عن “رزمة دعم من المساعدات للبنان، تشمل المساعدة في برامج الدعم للشعب اللبناني ومكافحة التهريب وتعزيز قدرات السلطة لمراقبة الحدود”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى