العناوين الرئيسيةمحليات

مركز التنبؤ: منخفض جوي جديد على المناطق الغربية بداية الأسبوع القادم

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، “شادي جاويش”، لتلفزيون الخبر، إن “منخفض جوي جديد من البوابة الغربية للبلاد، يبدأ بداية الأسبوع، تتركّز غزارة الأمطار خلاله على المناطق الساحلية والشمالية الغربية وأجزاء من المنطقة الوسطى بشكلٍ خاص”.

وأضاف الراصد الجوي، أن “المنخفض المنتظر يترافق بانخفاض واضح على درجات الحرارة، بسبب تغيّر مصدر الكتلة الهوائية، قبل أن تستقر الأجواء منتصف ونهاية الأسبوع القادم”، متوقعاً أن “أمطار شهر أيار ستكون أعلى من معدلاتها، بينما تكون درجات الحرارة خلاله أدنى من معدلاتها السنوية”.

وبالعودة لطقس الخميس والجمعة، أوضح “جاويش”، أن “زخات رعدية من المطر متوقعة يومي الخميس والجمعة على المناطق الشمالية والجزيرة، وبفعاليّة أقل في المنطقة الساحلية، بينما تكون ضعيفة على باقي مناطق البلاد”.

وحذّر الراصد الجوي من “النشاط على سرعة الرياح يومي الجمعة والسبت، مع هبّات تتجاوز الـ80 كيلومتراً بالساعة أحياناً، خاصةً المناطق الجنوبية والساحلية والوسطى”.

يُذكر أن هطولات مطرية متفرقة ومتفاوتة الغزارة شهدتها محافظات عدة خلال الـ24 ساعة الماضية، أعلاها 35 مم في النبك و 27.3 مم في الزبداني بريف دمشق، 24 مم في صوران و 18.7 مم في السلمية بريف حماة، و 10 مم في المخرم بمحافظة حمص، بحسب نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، ليوم الخميس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى