العناوين الرئيسيةفلسطين

بعد 200 يوماً من الصمود الغزاوي.. ما حصيلة عمليات جبهات الإسناد؟

مضى على عملية “طوفان الأقصى” 200 يوماً والمقاومة الفلسطينية تسطر صمود أسطوري أمام العدوان الصهيوني على غزة بالتوازي مع استمرار عمليات جبهات الإسناد للمقاومة في لبنان والعراق واليمن.

وبلغت حصيلة عمليات الإسناد التي تقوم بها فصائل المقاومة على جبهات لبنان والعراق واليمن 1998 عملية منذ 8 من تشرين الأول الماضي.

وحصدت ساحة لبنان نصيب الأسد من عمليات الإسناد، حيث نفذت المقاومة 1673 عملية، منها 1404 استهداف مواقع للعدو و51 عملية عبر مُسيرات و182 استهداف مستوطنات، ووصلت حدود العمليات حتى عكا المحتلة.

وجاءت جبهة العراق في المرتبة الثانية، برصيد 243 عملية استهدفت مواقع صهيونية ومواقع للاحتلال الأمريكي في سوريا والعراق، منها 65 هدف داخل الكيان و90 هدف في العراق و88 هدف في سوريا.

وفاجئ اليمنيون كيان الاحتلال بالقدرات التي يتمتعون بها سيما على صعيد العمليات البحرية، حيث شنت المقاومة اليمنية 98 عملية ضد أهداف بحرية تتبع للكيان وداعميه إضافة لـ18 عملية ضد أهداف مباشرة في الكيان وعمليتين عبر مُسيرات.

ونفذّت إيران في 14 نيسان 2024 عملية عسكرية عبر مُسيرات وصواريخ استهدفت نقاط عسكرية ضمن الكيان أهمها قاعدة “نفاتيم” العسكرية رداً على استهداف الكيان للقنصلية الإيرانية في دمشق مطلع نيسان الجاري.

وبالتوازي مع عدوانه على غزة، يشن الاحتلال بشكل مستمر اعتداءات على الأراضي السورية بهدف إجبار دمشق على تغيير موقفها الداعم للقضية الفلسطينية والمساند للمقاومة في غزة بينما تتصدى قوات الدفاع الجوي لمعظم هذه الاستهدافات.

يذكر أن كيان الاحتلال ومنذ الثامن من تشرين الأول 2023 يشن عدوان غاشم على غزة وأهلها بهدف تحقيق حلمه بالقضاء على المقاومة وتهجير الغزاويين خارج أراضيهم ما أدى لارتقاء أكثر من 34 ألف شهيد وأكثر من 77 ألف جريح وألاف المُهجرين والمفقودين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى