العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة اللاذقية تخفّض مخصصات وسائط النقل العامة من مادتي المازوت والبنزين بمعدل 25%

أقرت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة اللاذقية، الأحد، تخفيض مخصصات وسائط النقل العامة بمعدل 25%، وإيقاف تزويدها بالمادة عن يوم الجمعة، نتيجة خفض مخصصات المحافظة من مادتي المازوت والبنزين، وفق ما ذكره الحساب الرسمي للمكتب الصحفي للمحافظة.

 

وبيّن مكتب محافظة اللاذقية أن “قرار تخفيض مخصصات المحافظة من المحروقات سينفذ بشكل مؤقت، لحين عودة المخصصات إلى طبيعتها”.

 

وأشار المكتب الصحفي للمحافظة إلى أنّه “تم الإبقاء على مخصصات الأفران من مادة المازوت بشكل كامل ، وتخفيض مخصصات باقي القطاعات بنسبة 25%”.

 

ولفتت المحافظة إلى أنّه “سيصل إلى المحافظة 11 طلب مازوت ونحو 9.25 طلب بنزين، غداً الاثنين، الأمر الذي سيؤثر أيضاً على معدل تواتر وصول الرسالة من محطات الوقود للمركبات العاملة على البنزين، وفق بيانات فرع المحروقات”.

 

وكانت وافقت وزارة النفط والثروة المعدنية على طلب محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال، الشهر الفائت، بزيادة مخصصات المحافظة من مادة المازوت بمعدل نصف طلب مازوت كل يوم جمعة.

 

وجاءت زيادة المخصصات لتمكين وسائط النقل العامة “السرافيس”، العاملة على الخطوط الداخلية ضمن المحافظة (مدن ، ارياف) من العمل خلال يوم الجمعة، وفقاً لما ذكره الحساب الرسمي للمكتب الصحفي للمحافظة.

 

يذكر أنّ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سعر بعض أنواع المشتقات النفطية، الأسبوع الفائت، حيث حدد سعر ليتر بنزين اوكتان /90/ ليصبح 11500 ليرة وسعر ليتر بنزين أوكتان /95/ 14290 ليرة، وسعر ليتر المازوت الحر 12540 ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى