العناوين الرئيسيةمجتمع

بمشاركة 40 فناناً.. إقامة ملتقى “مدانا ألوان 6” في جامعة البعث بحمص

أقام مشروع مدى الثقافي، الأحد، ملتقىً فنياً تشكيلياً تحت عنوان “مدانا ألوان 6″، في جامعة البعث بحمص.

 

وقال مدير مشروع مدى، رامز حسين، لتلفزيون الخبر إن: “الملتقى شهد مشاركة 40 معظمهم من فئة الشباب، شاركوا بلوحات من مختلف المدارس الفنية، وحولوها إلى لوحات جميلة تنبض بالحياة”.

وأضاف “حسين”: “اخترنا إقامة الملتقى قرب مدخل الجامعة الرئيسي وعلى مرأى الطلاب لعدة أسباب، باعتبار أن الفن التشكيلي حالة مهمة في الثقافة السورية وعنصر أساسي في الارتقاء بذوق وثقافة المجتمعات، وأردنا إفساح المجال لأكبر شريحة من الناس كي تتذوق الفن”.

 

من جهته، قال المشرف على الملتقى، الفنان التشكيلي محمد العلي لتلفزيون الخبر إن: “أهمية الملتقى في جامعة البعث تكمن في إفساح المجال لأكبر عدد من الفئة الشابة لرؤية الفنانين والتفاعل معهم، وبالتالي تنشيط الحركة الفنية وتبادل الأفكار والآراء”.

وأعرب عدد من الفنانين المشاركين عن فرحتهم بالمشاركة في الملتقى والرسم المباشر أمام طلاب جامعة البعث، ما شكل فرصة لعرض الإبداعات الفنية وإبراز التنوع في الأساليب والمستويات على الساحة الفنية.

 

وقالت إحدى المشاركات لجين يوسف (15 عاماً) لتلفزيون الخبر إن: “المشاركة في الملتقى أمام الطلاب له نكهة خاصة وتزيد الثقة بالنفس، وأحب رسم الطبيعة بألوان الأكرليك، وكانت مشاركتي في هذا المعرض عبر خمس لوحات”.

بدورها، أضافت حنان الحلاني (16 عاماً) أنها شاركت في معرض واحد سابق قبل الانضمام لفريق مدى الثقافي وأنها تهتم برسم البورتريه والشخصيات بشكل خاص.

 

يذكر أن الملتقى يستمر حتى يوم الخميس 25/4/2024 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً قرب المدخل الرئيسي لجامعة البعث.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى