اقتصادالعناوين الرئيسية

المصرف الزراعي يوافق على منح قرض لتمويل 70% من قيمة شراء الحصادات

وافق مجلس إدارة المصرف الزراعي التعاوني، الاثنين، على تمويل 70% من قيمة شراء حصادات القمح والحبوب بأنواعها مع التحزيم (شمل)، وإضافتها إلى جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف، وفق ما ذكرته وكالة “سانا”.

 

وحدد مجلس إدارة المصرف الزراعي في قراره شروط التمويل أن تكون الحصادة حديثة وغير محدثة، ولم يمض على تاريخ دخولها القطر عامان من تاريخ صدور الشهادة الجمركية.

 

ويمنح قرض متوسط الأجل بنسبة 70% من قيمتها بما يتناسب مع حجمها ومواصفاتها وعرض سعرها، وذلك بعد الاستعلام عن أسعار الآليات المشابهة أصولاً.

 

وأكد مجلس الإدارة في المصرف الزراعي على ضرورة تقديم الضمانة العقارية المناسبة والمقبولة لدى المصرف لتغطية القرض الممنوح ومراعاة باقي شروط الإقراض الأخرى المعمول بها لدى المصرف.

 

وكانت أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، الشهر الفائت، برنامج دعم أسعار فائدة القروض لشراء الجرارات والعزاقات الزراعية الآلية الجديدة بكل أحجامها وملحقاتها، بمقدار 7% من نسبة الفائدة التي يحددها المصرف الزراعي التعاوني على القروض الممنوحة.

 

يذكر أنه في حال عدم امتلاك وثيقة انتساب يتم تقديم وثيقة تنظيم زراعي من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وإرفاقها بوثيقة ملكية حيازة زراعية، فواتير الشراء أو عروض أسعار الجرارات والعزاقات الزراعية حسب نظام عمليات المصرف وتعليماته التنفيذية، وفق ما أفادت به الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى