العناوين الرئيسيةسياسة

السفارة السورية في لبنان تدين جريمة قتل مواطن لبناني وتؤكد على العلاقة الأخوية بين البلدين

أصدرت السفارة السورية في لبنان، الجمعة، بياناً، أكدت فيه حرصها على العلاقة الأخوية بين البلدين، وأعربت عن أسفها وإدانتها للجريمة التي ارتكبت بحق أحد المواطنين اللبنانيين وبعض ردود الأفعال عليها التي أدت إلى اعتداءات مستنكرة طالت بعض المواطنين السوريين بما يخالف العلاقة الاخوية بين البلدين ويسيء إلى كرامة المواطن اللبناني والسوري.

 

وقالت السفارة في بيانها: “نتابع أمور المواطنين السوريين الموجودين في لبنان بالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة بما يصون العلاقة الأخوية بين الشعبين”.

 

وتابع بيان السفارة: “سوريا كانت ولاتزال مع عودة أبنائها إلى بلادهم، وهي لا تدخر جهداً لتسهيل هذه العودة، والحكومة اللبنانية على معرفة ودراية بهذا الأمر”.

 

وشددت السفارة على أن: “ما يعيق عودة السوريين إلى بلادهم هو تسييس ملف النزوح من قبل الدول المانحة وبعض المنظمات الدولية المعنية بملف النازحين واللاجئين، وكذلك الإجراءات القسرية الأحادية المفروضة على الشعب السوري والتي تشمل آثارها السلبية المواطن السوري واللبناني”.

 

وأضافت السفارة السورية في لبنان: “نثمن تعاون الحكومة والجهات الرسمية اللبنانية والمواقف الوطنية اللبنانية التي دعت وتدعو إلى نبذ التحريض ضد المواطنين السوريين”.

وختمت السفارة بيانها: “نؤكد مجدداً التأكيد على حرص سوريا على أمن لبنان و استقراره وعلى التعاون مع أجهزته المختصة لتسليم المطلوبين من الجانبين بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين”.

 

ويتعرض اللاجئون السوريون في مناطق مختلفة من لبنان منذ عدة أيام للاعتداء والتهديدات، بالإضافة إلى دعوات تحريضية لترحيلهم ومنعهم من العمل، إثر مقتل مسؤول في حزب “القوات اللبنانية” يدعى باسكال سليمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى