العناوين الرئيسيةفلسطين

الفنانة نادين نجيم تروّج لخبير تجميلها “ الإسرائيلي”

انتقد ناشطون لبنانيون وعرب، ترويج الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم لmake upper “الإسرائيلي” الخاص بها، “إيدو رافييل”، بعد نشر الأخير مقطع فيديو عبر “انستغرام”، ظهرت فيه “نجيم” كمودل دعائية لعمله، الاثنين الماضي.

وطالت “نجيم” عدة انتقادات سابقة، لظهورها عام 2021، برفقة خبير المكياج “الإسرائيلي” ذاته، والذي يعيش في الإمارات، إلّا أنها رفضت حينها الاتهامات الموجهة نحوها.

وردت “نجيم” حينها أنها “لم تكن تعلم أنه “اسرائيلي”، كونه عرّف عن نفسه بأنه يوناني الجنسية، قائلة: “هيدي الحقيقة ومش معقول اعرف أنو “اسرائيلي”، وأتصور معه أنا ما بطيق الأرض يلي بيمشوا عليها في بلدي، وحبي لبلدي كبير وفعلاً خبثاء متل خبير التجميل يلي ما قال هويته”.

واعتبر ناشطون أن خبير التجميل “الإسرائيلي” كذّب “نجيم” وفضح ادعائها بمقاطعة “الإسرائيلين”، من خلال مقطع الفيديو الذي نشره عبر حسابه الخاص على “انستغرام”.

وقال ناشطون إن ” “نجيم” عادت وتضامنت مع الفلسطينيين عند بدء حرب غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، وقمنا بتذكيرها بوجوب التضامن الفعلي، وليس فقط بالكلام وذلك بالتوقف عن التعامل مع “إسرائيليين”.

وتابع ناشطون أنه “في حال كانت “نجيم” مجبرة على التعامل معه بموجب عقد ما، لم تنتهي مفاعيله بعد؟، فهل هي مجبرة على أن تكون موديلا دعائية لعمله؟.

وتساءل الناشطون”ألا تعرف “نجيم” أن 60% من “الإسرائيليين” مع الإبادة وأنهم كلهم مستعمرون ومستوطنون، استعملوا الفن والفنانين والموسيقى من أجل الترويج للجرائم؟”.

ولم يقف الأمر عند تعامل “نجيم” مع خبير التجميل “الإسرائيلي”، إذ نشرت الفنانة اللبنانية خلال شباط الماضي، صورة لها وهي تحمل كأس مشروب من شركة الأغذية والوجبات السريعة “ماكدونالدز” الداعمة ل”إسرائيل”، أثناء تواجدها على متن طائرة.

وعلق كثيرون على الصورة بأن دعم “نجيم” لفلسطين في بداية أحداث “طوفان الأقصى”، كان لمجرد لحاق بالترند لا أكثر، وأن ترويجها لشركة “ماكدونالدز”، يعني دعمها للاحتلال “الاسرائيلي”.

وتمثّل رد “نجيم” أنها “لم تعتقد أن الصورة ستشكل “معضلة كبيرة”، وأنها نسيت تماماً أن “ماكدونالدز” ضمن حملة المقاطعة، موضحةً أن تناولها وجبات من هذه الشركة تعتبر إحدى طقوس صعودها على الطائرة “لا أكثر”.

وقالت “نجيم”: “ما خطر ببالي متل ما تخيلتوا، بأني بدعم “اسرائيل”، أنا ما أخدتها بهاي الطريقة، راحت معي نسوة”.

واعتبرت “نجيم” أن “الأمور لا تقف عند شركة “ماكدونالدز”، فهناك العديد من الشركات التي نتعامل معها مثل “آيفون”، رغم أنه يتوجب على الجميع مقاطعتها”.

يذكر أنّ العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا بعد ترويج “نجيم” لشركة “ماكدونالدز”، بمقاطعة مسلسلها “2024”، الذي عرض في الموسم الرمضاني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى