العناوين الرئيسيةمحليات

الأوقاف: الحكومة السورية هي من تدير حصراً طلبات حج السوريين

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد، الاثنين، أن “اتفاق طلبات الحج للسوريين جرى بأن تتولى الحكومة السورية حصراً ملف الحج وبإدارة وزارة الأوقاف، وذلك للمرة الأولى بعد انقطاع 12 عاماً”، وفق ما ذكرته وكالة “سانا”.

وأوضح “السيد” أن “التسجيل على طلبات الحج متاح لجميع السوريين على المنصة الإلكترونية الخاصة، لمن تجاوزت أعمارهم الـ 18 سنة”.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن “التسجيل على المنصة للراغبين بأداء فريضة الحج مستمر حتى يوم الثلاثاء، التاسع من نيسان الجاري”.

ولفت “السيد” إلى أن “سوريا مثلها مثل باقي الدول لها حصة بالعدد المسموح له للذهاب إلى الحج، وهو واحد من كل ألف مواطن، والحجاج السوريين سيسافرون إلى المملكة العربية السعودية عبر مطار دمشق الدولي”.

وكان أعلن مركز خدمة المواطن الإلكتروني إطلاق خدمة تسجيل طلب الحج، وذلك بدءاً من الاثنين 1 نيسان الجاري ولغاية 9 منه، إذ أصبح بإمكان المواطنين تسجيل طلب الحج من خلال المنصة الإلكترونية.

وذكر المركز أنه يمكن للراغبين التسجيل على خدمة تسجيل طلب الحج، من خلال بوابة المعاملات الإلكترونية الداخلية أو مباشرةً من خلال مراكز الإدارة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها المنتشرة في المحافظات كافة ومراكز السجل المدني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى