العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بمشاركة 89 مشارك من كل الفئات العمرية..افتتاح معرض مواهب واعدة 5 حمص

افتتح معرض مواهب واعدة 5، الإثنين، في صالة المعارض في مديرية الثقافة بالتعاون بين مشروع مدى الثفافي ومديرية الثقافة والمركز الثقافي العربي في حمص.

وشارك في المعرض شريحة واسعة من الفنانين التشكيليين والمواهب الواعدة في مجال الرسم، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من محبي الفن.

وقال مدير مشروع مدى الثقافي، رامز حسين، لتلفزيون الخبر إن: “المعرض شهد مشاركة 89 فناناً من مختلف الفئات العمرية، وتم عرض 222 لوحة من مختلف المدارس الفنية”.

وأضاف “حسين”: “شارك في المعرض أطفال من عمر السادسة وصولاً إلى الفنانين التشكيليين المحترفين،  وكان الهدف من إقامة المعرض هو تشجيع هذه المواهب الواعدة وتقديم الدعم المعنوي لها”.

بدوره، أشار الفنان محمد العلي لتلفزيون الخبر إلى أن: “المعرض شكل فرصة مناسبة لجميع الفنانين بمختلف أعمارهم لعرض أعمالهم الفنية على الجمهور المحب للفن بمختلف مدارسه، بينما أعرب الفنان التشكيلي فريد وسوف عن سعادته بمشاركة هذا العدد الكبير من المواهب في المعرض، مع الإشارة لأهمية دعمها بشكل مستمر بهدف تنميتها ومساعدتها على الوصول إلى الحلم الذي تهدف الوصول إليه، ومن هنا جاءت فكرة المعرض”.

يشار إلى أن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 4/4/2024 في صالة المعارض بمديرية ثقافة حمص من الساعة العاشرة صباحا ً حتى الثانية ظهراً.

يذكر أن معرض مواهب واعدة بدأ منذ عامين بنسخته الأولى، وشهد زيادة عدد المشاركين فيه حتى أصبح ينظم بشكل نصف سنوي، وفق مدير مشروع مدى الثقافي، رامز حسين.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى