العناوين الرئيسيةمحليات

الكهرباء: التقنين في دمشق 6 ب1 وسنشهد “تحسناً” منتصف الشهر القادم

تحدث مصدر مسؤول في كهرباء دمشق لصحيفة “الوطن” المحلية، أن التقنين الكهربائي المطبق حالياً بدمشق هو 6 ساعات قطع مقابل ساعة وصل، وسنشهد تحسناً بداية من منتصف نيسان المقبل.

وأفاد المصدر بحسب الصحيفة أن “ذلك يعود بسبب الكميات الواردة إلى المديرية والمقدرة حالياً بحوالي 320 ميغا يومياً، إضافة إلى زيادة الأحمال الكهربائية خلال هذه الفترة، وشهدنا مؤخراً فترة تقنين دون 5 ساعات في ظل تحسن الكميات حتى عاد التقنين لحوالي 6 ساعات فصل”.

وأكمل المصدر أنه “في حال تطبيق التقنين 4 قطع وساعتين وصل فنحن بحاجة إلى أكثر من 500 ميغا يومياً من الكميات الواردة”.

وختم المصدر أنه “من المتوقع أن يشهد الواقع الكهربائي تحسناً خلال الشهر القادم (بعد منتصف الشهر) في ظل انخفاض الضغط على الشبكة الكهربائية بما يرتبط أيضاً بازدياد الكميات الواردة إلى شركة الكهرباء بدمشق”.

وزادت ساعات التقنين في عموم المحافظات السورية خلال الفترة الأخيرة، واستمر التمييز في عملية توزيع الكهرباء على المدن ضمن المحافظة، حيث حافظت المناطق الأكثر رخاءاً على “دلالها” في عملية التقنين رغم كلام الوزارة ومصادرها عن “انخفاض الكميات”.

يذكر أن الوزارة أعلنت قبل أيام عن دخول نحو 300 ميغا واط اليوم للشبكة ما يرفع حجم التوليد لـ 2200 ميغا واط بدلاً من 1900 ميغا واط حجم التوليد اليومي خلال الأيام الأخيرة، حيث تمثل 300 ميغا واط نحو 15 بالمئة من حجم توليد الطاقة الذي كان متاحاً خلال الفترة الأخيرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى