العناوين الرئيسيةفي الغربة

استهدفت حوالي 10 سوريين.. حملة مصرية لضبط سوق الصرافة السوداء

أفادت وسائل إعلامية أن السلطات المصرية أطلقت حملة على سوق الصرافة السوداء طالت حوالي 10 سوريين مقابل مئات المصريين.

وأوضح رئيس مجلس تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر خلدون الموقع، لوسائل إعلام، أنه “ليس السوريين أو المصانع السورية هي المستهدفة بحد ذاتها، وإنما الحملة عامة في كل مصر على السوق السوداء وعلى المتعاملين بمهنة صرافة العملة أو التحويل”.

وتابع “الموقع” أن “الحملة استهدفت أقل من 10 سوريين بحسب المعلومات الواردة، وبالمقابل هناك مئات المصريين الذي تم استهدافهم”.

وأكمل “الموقع” أن “هذه الحملة جاءت بعد أن رفع المصرف المركزي المصري في مصر مؤخراً السعر الرسمي لصرف الدولار وجعله تحت العرض والطلب”.

“وبالتالي مكافحة السوق السوداء تأتي في سياق تقليص الفارق بين السعر الرسمي والسعر الموازي الذي وصل منذ فترة قريبة لـ 40 جنيه ولتثبيت سعر الصرف لتتمكن الحكومة من فتح الاعتمادات للمستوردات المتراكمة في الموانئ والجديدة” بحسب “الموقع”.

وفي وقت سابق تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تفيد بأن السلطات المصرية تداهم شركات ومصانع كبار رجال الأعمال السوريين في مصر.

يذكر أن هجرة السوريين بفعل الحرب إلى مصر لم تشبه سواها، حيث لاقى السوري ترحيباً شديداً في المجتمع المصري وتسهيلات حكومية كبيرة سيما رجال الأعمال وأصحاب المهن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى