العناوين الرئيسيةفي الغربة

جدل في الكويت حول سجن سوري على جريمة لم يرتكبها

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع رجل سوري بعد ضبطه وإدانته بجريمة تزوير ارتكبها والده قديماً في الكويت.

ونشر “حمد السريع”، لواء شرطة متقاعد وكاتب صحفي كويتي، على حسابه في موقع “إكس” بيان للمباحث الجنائية بخصوص الواقعة: “إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تتمكن من ضبط سوري م 1972 صادر بحقه حكم بالحبس 12 عاماً لحصوله على الجنسية الكويتية بالتزوير”.

وأضاف البيان، أن “الجريمة وقعت حينما قام والده بتسجيله ونسبه لمواطن كويتي عندما كان عمره 5 سنوات، وذاك مقابل مبلغ مالي، والتحق بعد ذلك بالجيش الكويتي، وتزوج امرأة سعودية وأنجب منها طفلين يقيمان بالسعودية وقد حصل على التقاعد بعد 25 عاماً من الوظيفة العسكرية”.

وتابع البيان، أن “المتهم أحيل إلى السجن لتنفيذ الحكم الصادر بحقه، علماً بأن المواطن الذي سجله ونسبه إليه قد فارق الحياة منذ زمن”.

ولاقى الخبر تفاعلاً كبيراً وتعاطفاً من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع المتهم السوري الأصل، بعد إدانته بجريمة التزوير رغم كونه طفلاً في الخامسة من عمره عند ارتكابها.

وعلّق أحد الناشطين عبر “إكس”، أنه “شويّة منطق شويّة عقل، والده سجّله وهو طفل عمره 5 سنوات واللي سجّله توفي، هو شنو ذنبه؟ شنو جريمته؟ السكوت يعني! ، شنو يسوي يبلغ عن أبوه ومحتمل ما يدري يمكن اقنعوه وهو طفل أنه كويتي.. طيب وعيال المتوفي يتحاسبون نفسه عن السكوت أن لهم أخ وهو مزور، والله أنها شرباكه”.

وعلّق آخر: “إذا هذا الوضع؟؟؟ نطالب بتشريع البصمة الوراثية الـDNA، العملية ليست سهلة لكن شيء أفضل من لا شيء”، وأضاف ثالث “الموضوع فيه شي غلط لأنه هو ما عليه جزاء، الجزاء على أبوه اللي زوّر.. هو شلون يسجن!؟”.

يُذكر أن عدد السوريين العاملين في الكويت بلغ رسمياً 63 ألفاً و 680 شخصاً، بينهم 7233 من الإناث، وهو ما يشكل 3.2% من نسبة اليد العاملة، بحسب دائرة الإحصاء الكويتية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى