العناوين الرئيسيةمجتمع

الاحتفال في اليوم العالمي للمياه 2024 تحت شعار “المياه من أجل السلام”

يحتفل العالم باليوم العالمي للمياه في 22 آذار من كل عام، والذي حمل هذا العام شعار “المياه من أجل السلام”.

 

ويُنظم الاحتفال بيوم المياه العالمي لتسليط الضوء على أهمية المياه واستلهام الإجراءات الرامية إلى التصدي للأزمة العالمية للمياه، ودعم تحقيق الهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة، وهو ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع بحلول عام 2030.

 

ونشرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا عبر حسابها على “فيسبوك”، أنه “في اليوم العالمي للمياه، نذكّر بأن الملايين في سوريا يعانون من صعوبة الحصول على مياه نظيفة وآمنة، وأنّ 50% من البنية التحتية للمياه والصرف الصحي تعمل بشكل جزئي أو لا تعمل”.

 

وأكملت اللجنة: “نعمل مع الهلال الأحمر العربي السوري ضمن نشاطاتنا المختلفة على تأمين الوصول إلى المياه النظيفة، لتحسين الصحة العامة وتخفيف العبء المالي على الأسر لشراء المياه من مصادر قد تكون ملوثة وغير صالحة للشرب”.

 

ويمنع الاحتلال التركي مياه نهر الفرات عن سوريا منذ شهر كانون الثاني عام 2021، كما يحتل محطة مياه “علوك” مسبباً العطش لأكثر من مليون شخص في المنطقة الشرقية بسوريا.

 

يذكر أنه يعيش 2.2 مليار شخص بدون خدمات مياه شرب يتم إدارتها بأمان، الأمر الذى يترتب عليه آثار مدمرة على حياتهم والمجتمع الأوسع، وفقاً للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى