اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“قنبلة المثلية”.. سلاح أمريكي يحوّل جيوش العدو إلى مثليين

نشرت صحيفة “لوبوان” الفرنسية تقريراً حول “قنبلة المثلية”، التي وضع الجيش الأمريكي تصوّراً لها قبل عقود، ومهمتها تحويل جيش العدو إلى مجموعة من الراغبين بشدة لممارسة الجنس، فيتحوّلون بذلك إلى مثليين، من خلال مواد كيميائية تعزز السلوك الجنسي المثلي.

ولفتت الصحيفة الفرنسية إلى أن “المهندسين العسكريين الأمريكيين فكروا بصورة جدية في تصنيع قنبلة كانت ستؤدّي بمجرد إسقاطها إلى تحويل آلاف الأشخاص إلى مثليين”.

وقالت الصحيفة، إن “التفكير في هذا السلاح، يعود إلى عام 1994، في أوهايو عندما تولّى مختبر رايت، الذي يضم مئات المهندسين، مسؤولية تصميم وتطوير ودمج التقنيات الخاصة بالقوات الجوية للجيش الأمريكي، إذ تم تصوّر مشروع قنبلة المثلية”.

وقد اختير للوثيقة، التي تحدثت عن هذه القنبلة، عنوان: “المواد الكيميائية المزعجة لتحديد ومضايقة الشخص السيئ”، وطلب المختبر آنذاك مبلغ 7.5 ملايين دولار لتطوير هذا السلاح.

كما جرى اقتراح فئتين أخريين من القنابل في ذات المشروع، تهدف إحداهما إلى جذب المخلوقات الضارة (فئران غاضبة) إلى موقع العدو، وجعله غير قابل للسكن، أما الابتكار الآخر فيقدّم منتجات كيميائية تترك ندوباً كبيرة على البشر، لكنها غير مميتة، بحسب الصحيفة.

وذكرت منظمة “صن شاين بروجكت”، (منظمة غير حكومية تحارب إساءة استخدام التكنولوجيا الحيوية العسكرية)، إن “وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قدمت الاقتراح إلى أعلى هيئة مراجعة علمية في البلاد للنظر فيه”، إذ تم تقديمه إلى الأكاديمية الوطنية للعلوم عام 2002.

واعترف “البنتاغون” بمراجعة المشروع، وأصدر بياناً قال فيه، إن “وزارة الدفاع ملتزمة بتحديد وبحث وتطوير الأسلحة غير الفتاكة التي ستدعم رجالنا ونساءنا في الخدمة”، لكنه لم يرَ النور في نهاية المطاف.

يُذكر أنه بسبب هذا الابتكار، لم يفز مختبر “رايت” عام 2007 سوى بجائزة “إيغ نوبل”، والتي تعتبر نقيض لجائزة “نوبل” العادية، وتعرف أيضاً بجائزة “نوبل للجهلاء” أو “نوبل للحماقة العلمية”، وهي تجري سنوياً في أجواء من السخرية والتهكّم، بحسب ما أشارت إليه “لوبوان”.

ودفع الغضب مبتكري “قنبلة المثلية” إلى عدم حضور حفل توزيع الجوائز ذلك العام، والذي فاز فيه كذلك 3 باحثين آخرين، هم “بريان ويتكومب” و “دان ماير” اللذان حصلا على جائزة لدراسة الآثار الجانبية لابتلاع السيف، و “مايو ياماموتو” الذي حصل على جائزة لاستخراجه نكهة الفانيليا من براز البقر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى