العناوين الرئيسيةمحليات

موهبة “برايتون” الإنكليزي يختار تمثيل منتخبنا الوطني لكرة القدم.. من هو محمد داوود؟

كشف نائب رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة القدم عبد الرحمن الخطيب، الاربعاء، عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك” أن اللاعب محمود داوود وافق على تمثيل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم.

 

ويأتي قرار “داوود” بالانضمام إلى منتخبنا الوطني قبيل كأس آسيا والجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، علماً أنه لعب سابقاً لمنتخب ألمانيا في كلّ الفئات حتى المنتخب الأول.

 

وكان أكد البرلماني ونائب رئيس اتحاد كرة القدم، المشرف على ملف اللاعبين المحترفين، “عبد الرحمن الخطيب”، منتصف شباط الفائت، أنه على تواصل دائم مع اللاعب “محمود داوود”، وهناك عمل يجري لاستدعائه لتمثيل المنتخب الوطني في المرحلة القادمة.

 

ورفض “الخطيب” خلال لقاء تلفزيوني تسمية التواصل مع “داوود” بـ”المفاوضات”، بل هي مجرد حل لبعض الإشكاليات الإدارية، على حد قوله، مُشيراً إلى أنه قانونياً يحق لأي لاعب يحمل الجنسية السورية تمثيل منتخب بلاده.

 

ووُلد “داوود” (28 عاماً) الذي يحمل الجنسية الألمانية في مدينة “عامودا” بمحافظة الحسكة عام 1996، قبل انتقاله مع أسرته إلى ألمانيا واستقرارهم هناك، وهو أول لاعب سوري الأصل يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم “بريمرليغ”.

 

ولعب “داوود” في “بروسيا دورتموند” لمدة 6 مواسم، ودافع عن قميص المنتخب الألماني للشباب في مباراتين، وحمل بعدها قميص نادي “برايتون” في الدوري الإنكليزي، ولعب معه 9 مباريات، قبل أن يعود إلى الدوري الألماني من بوابة نادي “شتوتغارت” في عقد إعارة ينتهي في صيف العام الجاري.

 

يشار إلى أن اللاعب “داليهو إراندوست” أعلن بدوره منذ عدة أيام عبر فيديو تم نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي تمثيل “نسور قاسيون”، الذي يبلغ من العمر 25 عاماً، ويلعب في مركز صانع ألعاب (رقم 10) كما يلعب بالقدم اليسرى، ويجيد اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر.

 

ومثل “داليهو” منتخبات السويد تحت 17 وتحت 18 وتحت 20 وتحت 21 عاماً، كما مثل منتخب السويد الأول في 3 مباريات دولية.

 

وكان أعلن بدوره، لاعب نادي “راندرز” الدانماركي نوح شمعون البالغ من العمر 21 عاماً، في وقت سابق، انضمامه أيضا ً لتشكيلة منتخبنا الوطني السوري لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى