العناوين الرئيسيةرياضة

بعد إعلانه تمثيل سوريا بدل السويد.. من هو اللاعب داليهو اراندوست؟

أعلن اللاعب “داليهو إراندوست” منذ عدة أيام عبر فيديو تم نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي تمثيل “نسور قاسيون”، ما دفع الجمهور السوري للبحث عن هوية الوافد الجديد لمنتخبنا الوطني.

وقال “داليهو” عبر الفيديو الذي أعلن فيه تمثيل منتخبنا الوطني: “مرحبا الجمهور السوري إسمي داليهو ويمكنكم مناداتي دالا، ألعب في نادي برومابويكارنا السويدي، وأستطيع أخيراً أن أخبركم أنني سألعب للمنتخب السوري، أتقدم بالشكر للسيد فراس معلا وعبد الرحمن الخطيب لأنهما ساهما في ذلك”.

واختتم: “أنا فخور جداً بتمثيل سوريا وسنبذل قصاري جهدنا في الميدان، نأمل أن نجعلكم تشعرون بالفخر وأن نصنع التاريخ معا، أراكم قريبا”.

ويبلغ “داليهو” من العمر 25 عاماً، ويلعب في مركز صانع ألعاب (رقم 10) كما يلعب بالقدم اليسرى، ويجيد اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر.

ويلعب “داليهو” في نادي “بروما بويكارنا” السويدي بالدوري الممتاز، وتبلغ قيمته السوقية 500 ألف يورو، وأعلى قيمة سوقية له كانت 2 مليون يورو عام 2020، بحسب موقع “ترانسفر ماركت”.

ولعب داليهو سابقا لأندية “غايز” السويدي تحت 17 وتحت 19 عاماً، ومع “هاكان” تحت 19 سنة ونادي “جرونينجن” الهولندي.

ومثل “داليهو” منتخبات السويد تحت 17 وتحت 18 وتحت 20 وتحت 21 عاماً، كما مثل منتخب السويد الأول في 3 مباريات دولية.

وشارك “داليهو” خلال مسيرته في 212 مباراة، سجل خلالها 41 هدفاً وصنع 38، وشارك في 93 مباراة كصانع العاب و51 مباراة كجناح أيمن و12 مباراة كجناح يسار.

ويعد داليهو إضافة مهمة لمركز صناعة الألعاب والجناح ضمن تشكيلة منتخبنا الوطني الذي يستعد لمواجهتي ميانمار (ذهاب وإياب)، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان أعلن بدوره، لاعب نادي “راندرز” الدانماركي نوح شمعون البالغ من العمر 21 عاماً، انضمامه لتشكيلة منتخبنا الوطني السوري لكرة القدم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى