العناوين الرئيسية

نصائح لتخفيف التوتر والغضب أثناء الصيام

يواجه الصائم خلال شهر رمضان مواقف من الممكن أن تخرجه عن حالته المزاجية الجيدة إلى حالة غضب خاصة، إذا كان من المدخنين الذين يمتنعون عن التدخين طوال فترة الصيام مما يجعله ينفعل بشكل لا إرادي، لذلك إليك نصائح تساعدك في التخفيف من التوتر والغضب.

التمر

ينصح الكثير من خبراء التغذية ببداية الإفطار بالتمر، لما يحتويه من معادن التي يلجأ إليها جسم الإنسان للتخفيف من حدة التوتر والغضب، كما يمكن العثور عليها في الخس.

زيت الزيتون والمكسرات

عليك الإقبال على زيت الزيتون والمكسرات حيث يعملان على تحسين الحالة المزاجية للفرد لمدة طويلة، حتى مع الصيام، وذلك لما تحتويه هذه الأطعمة على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة.

أطعمة تحتوي فيتامينات C و A

احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الفيتامينات أثناء وجبة السحور، لأنها تحد من العصبية، لاسيما فيتامين Cو A، الذين يعززان مناعة الجسم وتحد من التوتر الزائد، ويمكن إيجادها في عدد من العصائر الطبيعية، لاسيما عصير البرتقال.

الابتعاد عن الأطعمة السريعة

الابتعاد عن الأطعمة السريعة التي تعمل على زيادة معدلات الكوليسترول في الجسم، التي بدورها تزيد من عصبية الصائم، لذلك عليك تناول الأطعمة غير الدسمة وغير المقلية، حيث تحد من ارتفاع الضغط في الدم، الذي بدوره يؤدي إلى التوتر.

ممارسة الرياضة

استمرار ممارسة الرياضة فيشهر رمضان المبارك بانتظام تساعد في تنظيم عملية التنفس وطرد السموم من الجسم، إضافة لكونها وسيلة للترفيه عن النفس وإزالة الضغوط المختلفة.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى