العناوين الرئيسيةفلسطين

انطلاق موقع الكتروني توثيقي من دمشق من أجل المقاومة القانونية للدفاع عن الشعب الفلسطيني

انطلق، السبت، موقع الكتروني “الحقيقة بالوثيقة” ضمن ملتقى قانوني وسياسي وإعلامي من دمشق ليعلن انطلاق المقاومة القانونية العربية للدفاع عن الشعب الفلسطيني في غزة وفلسطين، برعاية جامعة الأمة العربية والتي لها فروع في دول عربية واسلامية، وذلك عبر عدد من القانونيين العرب.

 

وجاء إطلاق الموقع بعد اقتراح الأستاذة في القانون الأمين العام لجامعة الأمة العربية الدكتورة هالة الأسعد بهدف إطلاق العمل القانوني من أجل غزة، وفق ما ذكرته صحيفة “الثورة” الرسمية.

 

وتكون متابعة المقاومة القانونية، بحسب الدكتورة الأسعد، وفق ثلاثة أهداف، الأول يركز على توثيق جرائم الاحتلال والانتهاكات الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، والثاني يركز على الدراسات القانونية لهذه الجرائم وتقديم الدعاوى بشأنها، والثالث يركز على دور وعمل المحامين في المحافل الدولية، مشيرة إلى أنه “ستكون هناك لدى جامعة الأمة العربية محكمة الضمير الجنائية”.

 

ووجه المطران حنا عطا الله من القدس المحتلة رسالة صوتية إلى الملتقى القانوني والسياسي والإعلامي في دمشق أشار فيها إلى أن “العدوان “الإسرائيلي” الهمجي الوحشي المستمر من خمسة أشهر ضد قطاع غزة يحظى بدعم حكام البيت الأبيض وحكام الغرب ما يؤكد على شراكتهم في هذه الجريمة”.

 

وقال المطران عطا الله: “من فلسطين التي تنزف دماً وتعاني من استعمار واحتلال غاشم يستهدف كل شيء عربي وفلسطيني وإسلامي ومسيحي، يدفع أهلها فاتورة هذه الحرب المدبرة من قبل الكيان من أجل تهجير جديد ونكبة جديدة، مؤكداً أنه “رغم كل ما يفعله العدو وحلفاؤه لن ينالوا من القضية الفلسطينية ولن ينجحوا في تصفيتها”.

 

من جهته، أشار أمين عام مؤتمر الأحزاب العربية، قاسم صالح، في كلمة له للملتقى عبر “الزووم”، إلى أن “سوريا هي خط الدفاع الأول عن قضايا الأمة وفي مواجهة المخطط العدواني الذي يريد تحويل المنطقة إلى كانتونات صغيرة وتصفية القضية الفلسطينية”.

 

وأكد الفريق القانوني خلال الملتقى أن من أهم أهدافه حماية ظهر المقاومة وبيئتها وحق الفلسطينيين في أرضهم، منوهاً الى أنه من ضمن الإجراءات المزمع اتخاذها في هذا الإطار سيتم رفع دعاوى لمحاسبة المطبعين مع الكيان الصهيوني.

 

الجدير بالذكر أن أهمية المقاومة القانونية برزت بشكل خاص بعد تقديم جمهورية جنوب أفريقيا دعوة ضد كيان الاحتلال الصهيوني في محكمة العدل الدولية، على خلفية عدوانه الوحشي وجرائم الإبادة الجماعية التي مارسها ويمارسها في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى