العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس الوزراء يقر فرز المهندسين من خريجي السنوات 2019-2020 و2020-2021

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، الأحد، قراراً بفرز 6168 مهندساً إلى الوزارات والجهات العامة من خريجي السنوات (2019-2020) و(2020-2021) بالإضافة إلى من تقدم إلى مفاضلة الفرز السابقة ولم يحصل على فرصة فرز.

 

وشمل القرار وجوب التزام كافة المهندسين بالتقدم بأوراقهم الثبوتية اللازمة للتعيين إلى الجهات المفرزين إليها، خلال مدة شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وتحت طائلة اعتبار المهندس المفرز مستنكفاً عن التعيين.

 

وتضمّن نص القرار على إحضار وثيقة تبيّن الوضع العسكري، وبأن الشخص غير متخلف عن خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية، بالإضافة إلى أنه سطبق أحكام الفقرة /4/ من المادة /74/ من المرسوم التشريعي /33/ لعام 2014 وتعديلاته، بحق من يتخلف عن أداء خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية.

 

ووفقاً للقرار، تلزم الجهة العامة بإصدار قرارات تعيين المهندسين الموجودين في خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية، المفرزين إليها والمشمولين بأحكام هذا القرار، وإصدار مباشرة حكمية لهم.

 

ويؤجل تعيين المهندس المتخلف حالياً عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية إلى حين تسوية وضعه التجنيدي واستكمال أوراقه الثبوتية، وذلك ضمن المدة المحددة.

 

وبيّن نص القرار أنه تلتزم الجهة العامة التي يتم فرز المهندس إليها بعدم الموافقة على نقله أو ندبه أو تكليفه أو تحديد مركز عمله خارج مـكان مركز العمـل المفرز إليه، والمحدد وفق بطاقـة الوصـف الوظيفـي، وذلك لمدة ثلاث سنوات من تاريخ مباشرته العمل.

 

يذكر أنّ مجلس الوزراء وافق على مقترح وزارة التنمية الإدارية والأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء حول ضمان فرز وتعيين الخريجين من المهندسين لسنوات 2019-2020 و 2020-2021، خلال العام الفائت، وتخفيض مدة التزام المهندس في مركز العمل المفرز إليه لتصبح 3 سنوات بدلاً من 5 سنوات من تاريخ المباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى