اخبار العالمالعناوين الرئيسية

اتحاد الكرة السعودي يعيّن “هاندفورد” الداعمة لحقوق المثليين رئيساً لشؤونه القانونية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الانكليزية الداعمة بشدة للمثليين، “بولي هاندفورد”، كرئيسة للشؤون القانونية لدى المؤسسة التي تدير اللعبة بالمملكة، رغم تجريم السعودية للمثلية وازدواج الميل الجنسي والتحوّل جنسياً.

وعلّق تقرير لصحيفة “التايمز” البريطانية، حول تعيين “هاندفورد” بالاتحاد السعودي لكرة القدم على مسألة دعمها لحقوق المثليين، إذ لفت التقرير إلى أنها “كانت مناصرة قوية خلال فترة عملها بالاتحاد الانكليزي لقضايا المثليين، ثم انضمت إلى دولة تجرم المثلية الجنسية”.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن “هاندفورد” صرّحت في وقت سابق إلى أنه يجب استخدام الرياضة كمنصة لتعزيز الاندماج، في إشارة إلى ضرورة دعم مجتمع “الميم عين”.

وكانت “هاندفورد” أيضاً مدافعة قوية عن حملة “Rainbow Laces” أو “أربطة قوس قزح” في كرة القدم الانكليزية، والتي يتم بموجبها الترويج لدعم المثلية خلال مباريات البطولات الرسمية للاتحاد الانكليزي، إذ يرتدي قادة الأندية شارات بألوان قوس قزح، بجانب أمور أخرى لإظهار هذا الدعم.

وكتبت “هاندفورد” عام 2021 مقالاً على موقع الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، أشادت فيه بحملة “أربطة قوس قزح”، معتبرة أنها “طريقة رائعة لدمج الدعم والوعي بمجتمع المثليين مع الرياضة”، مضيفة أن هذا “الدعم المحوري لمجتمع الميم يظل متأصلاً داخل اتحادنا”.

وتابعت “هاندفورد”، أنه “جميعنا نمتلك صوتاً، وكرة القدم توفر منصة فريدة من نوعها، ونحتاج جميعاً إلى الاستمرار في استخدامها لضمان احتواء الجميع”.

وتمتلك “هاندفورد” خبرات عملية في مجال القانون الرياضي، إذ كانت مسؤولة عن كافة الجوانب القانونية في الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، بحسب بيان الاتحاد السعودي، وتدرجت في الشؤون القانونية في اتحاد اللعبة ببلادها منذ عام 2014، وتمتلك 25 عاماً من الخبرة في مجال القانون الرياضي.

كما تحمل “هاندفورد” شهادة البكالوريوس في الحقوق والقانون حصلت عليها عام 1998، وعملت من قبل كعضو بلجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعضواً في لجنة الاستئناف بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

يُذكر أن السعودية تشهد حملة انفتاح كبرى مؤخراً وتحاول ترسيخ صورة مغايرة بعد عقود من التشدد، وأعلنت عام 2021، إطلاق دوري “ليف غولف” الذي وصفته وكالة “فرانس برس” بالانفصالي، بجوائز باذخة بلغت 25 مليون دولار لكل بطولة، والذي تنافس مع جولة “بي جي إيه” الأمريكية.

وأعلن دوري “بي جي إيه” الأمريكي ودوري “دي بي وورلد تور” الأوروبي في صيف 2023، أنهما وقعا اتفاقية مع دوري “ليف غولف” المدعوم سعودياً، في اتفاق كان من شأنه أن يؤدي إلى إنشاء “كيان ربحي جديد مملوك جماعياً”، لكن الصفقة لم تتم حتى الآن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى