العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يصدر عدة قرارات بحق نادي حطين الرياضي

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم عدة قرارات بحق كوادر نادي حطين على خلفية أعمال الشغب التي وقعت خلال مباراته مع نادي الفتوة، يوم الجمعة الفائت.

وغرمت اللجنة نادي حطين بمبلغ 16 مليون ليرة لقيام جمهوره بشتم الفريق الخصم ورمي الحجارة والمفرقعات في أرض الملعب، بالإضافة لتغريمه بقيمة الأضرار التي لحقت بملعب الباسل، على أن تقدرها اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في اللاذقية.

 

وقررت اللجنة توقيف مدير نادي حطين، محمد حمدوني، لمدة عام كامل مع غرامة 500 ألف ليرة لشتمه حكم المباراة وسلوكه سلوكاً شائناً.

 

كما قررت لجنة الانضباط نقل جميع مبارايات نادي حطين الرسمية والودية خارج أرضه حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك لقيام جمهور النادي بالاعتداء على منشئات الملعب.

 

وأوقفت اللجنة اللاعب محمود اليونس مدى الحياة مع اقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام، لاعتدائه على رجال حفظ النظام، كما أوقفت المنتسب لنادي حطين اللاعب علاء حسن لمدة عام كامل مع غرامة 500 ألف ليرة لإثارته الشغب.

 

وقررت اللجنة إيقاف اللاعب أحمد أبو الريف عن مرافقة الفريق لمباراة رسمية واحدة ومايسبقها من ودية لدخوله أرض الملعب وغرفة الحكام للاعتراض.

 

وأوقفت اللجنة إعلامي نادي حطين وسام أبو حسين لمدة عام كامل مع غرامة 500 الف ليرة، واقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام لتحريضه على ماحصل في المباراة.

 

وغرمت اللجنة نادي الفتوة بمبلغ 3 ملايين ليرة سورية لقيام جمهوره بشتم الجمهور المنافس.

 

يشار إلى أن جمهور فريق حطين وبعض لاعبيه وكوادره قاموا بالاعتداء على الحكام والمنشأة وتكسير الكراسي بعد انتهاء المباراة بفوز الفتوة بهدف نظيف، احتجاجاً على عدم احتساب ركلة جزاء لصالحهم في آخر دقائق المباراة.

 

ويحتل نادي الفتوة صدارة الدوري برصيد 30 نقطة، وحطين الوصيف برصيد 23 نقطة، وتشرين ثالثا ً 22 نقطة، وجبلة رابعا ً 21 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى