اقتصادالعناوين الرئيسية

الرئيس بشار الأسد يصدر مرسومين بزيادة الرواتب والأجور المقطوعة وزيادة المعاشات التقاعدية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسومين التشريعيين رقم (7) و(8) القاضيين بإضافة نسبة 50 بالمئة إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.

وتضاف نسبة 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة النافذة بتاريخ صدور المرسوم التشريعي (7) لكل من العاملين المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام وسائر الوحدات الإدارية والعمل الشعبي.

 

والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاءً نهائياً وما في حكمها وسائر جهات القطاع العام، وكذلك جهات القطاع المشترك التي لا تقل نسبة مساهمة الدولة فيها عن 75% من رأسمالها.

 

وتشمل هذه الزيادة، المشاهرين والمياومين والمؤقتين، سواء أكانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين أم بعقود استخدام أم معينين بجداول تنقيط أو بموجب صكوك إدارية، وكذلك العاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول.

 

ويمنح أصحاب المعاشات التقاعدية، بحسب المرسوم (8) من العسكريين والمدنيين المشمولين بقوانين التأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة، زيادة قدرها 50% من المعاش التقاعدي، لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين المشمولين بقوانين التأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة.

 

يُذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر في شهر آب من العام الفائت، المرسومين التشريعيين رقم 11 و12، القاضيين بإضافة نسبة 100% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى