العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع وتوقعات بهطولات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي/1_3/ درجات مئوية.

وتوقغت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون غزيرو مصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة على المناطق الساحلية وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية،

و يستمر الجو ليلاً بارداً بشكل عام ويحذر من حدوث الصقيع والجليد على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خاصة الوسطى والشمالية الغربية والشمالية.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة وغربية إلى جنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 50 كم/سا خاصة على المناطق الساحلية والجنوبية تثير الغبار في المناطق الجنوبية الشرقي، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر الجو يوم الاثنين غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون غزيرة خاصة على المناطق الساحلية وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية.

و توالي درجات الحرارة ارتفاعها قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي/1_3/ درجات مئوية، وليلاً يستمر الجو بارداَ بشكل عام ويحذر من حدوث الصقيع_والجليد على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خاصة الوسطى والشمالية والجزيرة.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 60 كم/سا تثير الغبار في المناطق الجنوبية الشرقية والبادية، ووالبحر متوسط ارتفاع الموج.

إلى ذلك، شهدت عدة محافظات هطولات مطرية متفرقة سجل أعلاها في محافظة اللاذقية بمطار الباسل 46مم وفي بانياس 30مم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى