اخبار العالمالعناوين الرئيسية

استمراراً في اعتداءاته.. الاحتلال الأمريكي يستهدف اليمن بعد سوريا والعراق

شنت قوات الاحتلال الأمريكي عدواناً جديداً على اليمن بعد استهدافها الجمعة مدن وقرى في العراق وسوريا ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء والجرحى المدنيين والعسكريين.

وأفاد متحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بحسب وسائل الإعلام أن “طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية وهذه الاعتداءات لن تثنينا عن موقفنا الأخلاقي والديني والإنساني المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ولن تمر دون رد وعقاب”.

وتابع المتحدث العسكري أن “الغارات الجوية للعدوان الأمريكي البريطاني خلال الساعات الماضية توزعت 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء و9 غارات على الحديدة و11 على تعز و7 على البيضاء ومثلها على حجة وغارة على صعدة.

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤولين أمريكيين أنه “تم تنفيذ ضربات ضد أهداف مرتبطة بإيران في اليمن حيث قامت الولايات المتحدة وبريطانيا بقصف 30 هدفاً على الأقل للحوثيين في 10 مواقع”.

وتابع المسؤولون الأمريكيون “الضربات شملت مراكز قيادة ومخازن أسلحة يستخدمها الحوثيون لاستهداف ممرات الشحن ونفذ عبر مقاتلات انطلقت من حاملة الطائرات آيزنهاور وسفن حربية أطلقت صواريخ توماهوك”.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” علي القحوم بحسب وسائل إعلام إن “ما يجري حرب مفتوحة وعليهم تحمل الضربات والردود اليمنية وعملياتنا ضد الكيان الصهيوني مستمرة حتى وقف العدوان على غزة مهما كلفنا ذلك”.

وزعمت واشنطن أن عدوانها المستمر منذ يومين جاء كنوع من العمليات الانتقامية على مقتل 3 جنود لها وجرح العشرات في استهداف مُسيرة تابعة لجهات مدعومة من إيران قاعدة عسكرية لها في الأردن.

يذكر أن فصائل المقاومة في اليمن والعراق وسوريا قامت باستهداف قواعد للاحتلال الأمريكي ومثلها للاحتلال “الإسرائيلي” كنوع من المساندة للمقاومة في غزة التي تواجه عدوان صهيوني مستمر منذ ما يقارب 120 يوماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى