العناوين الرئيسيةميداني

شهداء وجرحى في عدوان أمريكي على المنطقة الشرقية

ارتقى عدد من الشهداء والجرحى جراء عداوان جوي شنه الاحتلال الأمريكي على المنطقة الشرقية وبالقرب من الحدود السورية العراقية.

وأفاد بيان وزارة الدفاع أن “قوات الاحتلال الأمريكي شنت فجر السبت عدواناً جوياً سافراً على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سوريا وبالقرب من الحدود السورية والعراقية، ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة”.

وتابع البيان “المنطقة التي استهدفتها الهجمات الأمريكية شرقي سوريا هي ذاتها المنطقة التي يحارب فيها الجيش العربي السوري بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي”.

وأضاف البيان “يؤكد ذلك أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم وتعمل لإعادة إحيائه ذراعاً ميدانياً لها سواء في سوريا أو في العراق بكل الوسائل القذرة، وأن هذا العدوان ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب”.

وأكمل البيان أن “الجيش العربي السوري الذي استطاع أن يهزم مختلف التنظيمات الإرهابية على مدى سنين مضت سيستمر بثباته ومبدئه في الدفاع عن سوريا أرضاً وشعباً وبضرب جميع التنظيمات مهما حاول رعاتها وداعموها إعاقة هذا الهدف”.

وختم البيان أن “احتلال القوات الأمريكية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر، وأن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد استمرارها في حربها ضد الإرهاب حتى القضاء عليه وعزمها على تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال”.

يذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي شنت عدواناً استهدافت خلاله المناطق المدنية في الميادين والبوكمال ودير الزور ومحيطها وبادية التبني بحجة استهداف مراكز لل”حرس الثوري” الإيراني، وذلك رداً على مقتل 3 جنود أمريكيين وجرح 40 آخرين إثر استهداف مسيرة للقاعدة الأمريكية على الحدود السورية الأردنية، تبنتها المقاومة العراقية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى