العناوين الرئيسية

الأرصاد: منخفض جوي ماطر وبارد وثلوج على المرتفعات فوق 1100م

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يبقى الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام إلى غائم ماطر أحياناً فوق مناطق متفرقة من البلاد خاصة المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والجنوبية.

وتمتد الهطولات تدريجياً خلال ساعات الليل لتشمل أغلب المناطق، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام.

ويكون الجو ليلاً شديد البرودة، ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

و يستمر الجو يوم الاثنين غائماً جزئياُ إلى غائم ماطر فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالبرد والرعد أحياناً, وثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر وممزوجاً في المناطق دون ذلك.

كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /3_6/ درجات مئوية، وليلاً يكون الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

والرياح غربية الى جنوبية غربية في المناطق الجنوبية الغربية والجنوبية وشرقية إلى شمالية شرقية في باقي المناطق معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 50 كم/سا خاصة على المناطق الشمالية الغربية والساحلية، والبحر متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من تشكل السيول بسبب غزارة الأمطار في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة، ومن الأجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل وتشكل الصقيع خاصةً في المرتفعات الجبلية، والنشاط على سرعة الرياح خاصة يومي السبت والإثنين.

وكان رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، تحدث لتلفزيون الخبر، أن: “منخفضاً جوياً يبدأ في ساعات الصباح الباكر من يوم الإثنين ويستمر حتى نهاية الأسبوع”.

وبين “جاويش” أن: “ذروة المنخفض تكون بين يومي الاثنين والأربعاء، ويتلاشى تدريجياً يومي الخميس والجمعة، مع توقعات بهطولات مطرية غزيرة”.

إلى ذلك، شهدت عدة محافظات هطولات مطرية متفرقة سجل أعلاها في حماة 14مم في عين الكروم، وفي بانياس 12مم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى