العناوين الرئيسيةفلسطين

دعوة إلى إضراب عالمي شامل للمطالبة بوقف الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة

دعا ناشطون ومؤثرون في دول عدة، لإضراب عالمي عام، الإثنين، من أجل قطاع غزة، الذي يعاني من حرب “إسرائيلية” مستمرة منذ أكثر من شهرين.

 

وتهدف الحملة إلى الضغط على الدول الداعمة “لإسرائيل” لوقف الحرب التي تسببت باستشهاد نحو 18 ألف فلسطيني أكثرهم من الأطفال والنساء وإصابة عشرات الآلاف بجروح.

 

ونصت الدعوة للمشاركة على الإضراب الامتناع عن الذهاب إلى المداس والجامعات يوم الإثنين، وعدم استخدام المركبات والتسوق أو استخدام البطاقات المصرفية في دفع المشتريات.

 

وبحسب القائمين على الحملة، وهم ناشطون وجمعيات مناهضة ل”إسرائيل” وداعمة لغزة، فإن “شلّ حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في كل الدول” هو هدف للإضراب.

 

وتفاعل عدد كبير من الناشطين والمؤثرين مع وسم “إضراب من أجل غزة” أو strikeforgaza، الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، في دعوة للإضراب في كل العالم تنديداً بالمجازر “الإسرائيلية” بحق الفلسطينيين في غز*ة، والمطالبة بوقف إطلاق النار.

 

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة في الأراضي الفلسطينية، أن يوم الإثنين، هو إضراب شامل لكافة مناحي الحياة.

 

وفشلت جميع الاحتجاجات والأصوات المعارضة للحرب حول العالم بإيقاف “إسرائيل” عن مواصلة حربها الوحشية على قطاع غزة، كما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن ضد قرار يطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

 

وتواصل “إسرائيل” بعد أكثر من شهرين، حربها المدمرة على القطاع، مرتكبة مجازر بحق المدنيين وفق منظمات فلسطينية وأممية.

 

يشار إلى أن عدة شركات عالمية تكبدت خسائر مالية كبيرة جراء حملات المقاطعة، ومنها شركة “ستاربكس” التي خسرت 11 مليار دولار، كما انخفضت مبيعات “ماكدونالدز” خلال شهري تشرين الأول والثاني ذ بنسبة 70% على الأقل، مقارنة بنفس الأشهر من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى