اقتصادالعناوين الرئيسية

توقيع اتفاقيات على عدة مستويات.. “عرنوس” من طهران: محور المقاومة سيكون له الكلمة الفصل

وقّع رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس والنائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر في طهران عدة اتفاقيات، خلال اجتماعات الدورة الخامسة عشرة للجنة العليا المشتركة السورية الإيرانية، وبحضور وفدي البلدين.

ووقّع الجانبان، بحسب وسائل إعلام، محضر بروتوكول اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السورية الإيرانية، إضافة لملحق لاتفاقية التجارة الحرة السورية الإيرانية الموقعة بين البلدين في عام 2011.

كذلك تم خلال الجلسة، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين مصرف سوريا المركزي والمصرف المركزي الإيراني، ومذكرة تفاهم في مجال السياحة، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الآثار والمتاحف.

كما وقّع الجانبان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة‏، ومذكرة تفاهم بين مكتبة الأسد في الجمهورية العربية السورية ومنظمة الوثائق والمكتبة الوطنية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأفاد “عرنوس” وفق الوسائل أن: “سوريا وإيران بذلتا جهوداً كبيرة للتوقيع على العديد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة بما يخدم مصلحة البلدين، والشعب السوري لن ينسى الموقف الإيراني في دعم سوريا في حربها ضد الإرهاب، إضافة إلى الدعم الاقتصادي”.

وتابع “عرنوس” أن “إيران وسوريا ستبقيان إلى جانب المقاومة حتى تتمكن من كسر أهداف الحرب الظالمة على غزة، ونلتقي دائماً مع إيران على تعزيز محور المقاومة الذي سيكون له الكلمة الفصل في هذه المنطقة”.

بدوره، تحدث “مخبر” أن “إيران ستستمر في دعمها لسوريا في محاربة الإرهاب، وأن طوفان الأقصى جسّد الانسجام في محور المقاومة وهذا التماسك سيلحق الهزيمة بالكيان وداعميه”.

يذكر أن “عرنوس” وصل الجمعة، على رأس وفد اقتصادي إلى طهران لبحث علاقات التعاون الثنائي والمواضيع المتعلقة باتفاقية التعاون الاقتصادي المشترك وسبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى