العناوين الرئيسية

الأرصاد: هطولات مطرية بدءاً من مساء الثلاثاء وتحذيرات من تشكل الضباب

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها، الثلاثاء، أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم بعد الظهر والمساء.

ويتوقع هطل زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً بدءاً من المناطق الغربية ويمتد الهطل تدريجياً إلى أغلب المناطق.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً وخاصة على المناطق الساحلية وتثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً في المناطق الساحلية والشمالية والوسطى مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

وتتجدد الفاعلية الجوية مساء الأربعاء والخميس وهطول الأمطار على شكل زخات متفرقة تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية على المنطقة الساحلية وبعض المناطق الوسطى مع نشاط في سرعة الرياح.

وتستمر الفاعلية حتى مساء السبت حيث تستقر الأجواء يوم الأحد وينتهي تأثير المنخفض الجوي.

وتوقعت المديرية انخفاض درجات الحرارة في أغلب المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، وخاصة على المناطق الساحلية.

يُشار إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت في تقريرها من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب تشكّل الضباب، والأجواء الباردة خلال ساعات الليل، خاصةً في المناطق الجبلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى