العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي بيدر الرفيع بريف حمص يشتكون عدم توزيع مازوت التدفئة لمدرسة القرية.. ومدير التربية يوضح

اشتكى عدد من أهالي قرية بيدر الرفيع بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، من عدم توزيع مازوت التدفئة لمدرسة القرية رغم بدء الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر: “ترتفع قريتنا 900 متر عن سطح البحر وتبعد عن مدينة حمص 60 كم، وتعد منطقة باردة جداً نظرا ً لارتفاعها وكونها منطقة منطقة جبلية”.

 

وأضاف المشتكي: “ناشدنا المعنيين في مديرية التربية والمجمع التربوي في بلدة الحواش لتوزيع المازوت دون جدوى، كما أن الإدارة لا تستطيع الطلب من الأهالي تأمين المازوت بسبب الوضع الاقتصادي الصعب”.

 

وأكد المشتكي أن: “الأهالي توجهوا إلى المجمع التربوي للسؤال عن سبب عدم توفر مازوت التدفئة في المدرسة حتى الآن والذي أكد بدوره أنه لم يتم وصول أي كميات من قبل مديرية التربية في حمص”.

 

وتابع المشتكي لتلفزيون الخبر: “خزانات المدرسة فارغة تماماً من المازوت، ولذلك قررنا عدم إرسال أطفالنا إليها نتيجة الامراض التي أصيبوا بها جراء البرد القارس، وارتفاع تكلفة أدوية الرشح التي تكبدناها”.

 

من جهته، أكد مدير تربية حمص، فراس عياش، لتلفزيون الخبر إنه: “لم يتم صرف أي كميات من المازوت لصالح المديرية حتى تاريخه ولهذا السبب لم يتم التوزيع على المدارس”.

 

وقال عياش إنه: “مجرد صرف مازوت التدفئة للمديرية سيتم توزيع المخصصات للمناطق الأكثر برودة أولا ً بما فيها مدرسة قرية بيدر الرفيع”.

 

يشار إلى أن المعاناة جراء نقص مازوت التدفئة لا تقتصر على المدارس، في وقت لم يتم زيادة الكميات الموزعة على البطاقة الذكية للمواطنين المحددة بخمسين لتر فقط لا تكفي أياما ًمعدودات، وارتفاع أسعاره إلى مستويات قياسية في السوق السوداء.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى