العناوين الرئيسيةرياضة

“الفيفا” تدرس تطبيق الكرت البرتقالي خلال المباريات

درست “الفيفا” خلال اجتماعاتها الأخيرة، عدة مقترحات لتطوير لعبة كرة القدم حول العالم عبر إدخال قواعد جديدة تجعل من المباريات أكثر حماساً وتخلق نوع من الإنصاف الكروي للفريقين.

وأفادت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، أن أعضاء الاتحاد الدولي يدرسون اقتراح إدخال نظام بطاقة برتقالية جديدة على اللعبة”.

وتابعت الصحيفة “البطاقة سيكون من شأنها السماح للحكم بإرسال اللاعبين إلى خط التماس لفترة محددة تقدر ب10 دقائق، ثم عودة اللاعب مرة أخرى للمباراة، وذلك بعد ارتكاب اللاعب خطأ تكتيكي لا يستحق الطرد النهائي، ما يضيف إثارة كبيرة على المباريات خاصة في الأوقات الحرجة”.

ويوجد في كرة القدم حالياً نوعين من البطاقات أو الإنذارات، الأول هو البطاقة الصفراء، ويحصل عليه اللاعب في حال ارتكاب مخالفة لا تستحق الطرد، وفي حال حصل على بطاقة صفراء ثانية في نفس المباراة يتعرض للطرد.

أما البطاقة الثانية فهي البطاقة الحمراء، ويتعرض من خلاله اللاعب للطرد المباشر في حالات الخشونة الزائدة، أو ضرب المنافس من غير كرة، أو غيرها من المخالفات التي تستدعي إشهار الحكم لهذا النوع من البطاقات.

يذكر أن الهولندي ماركو فان باستن يقود حملة تطوير قوانين كرة القدم ضمن أروقة “الفيفا”، وأشهر القوانين التي يرغب تغييرها هو قانون مدة المباراة، حيث اقترح جعل المباراة 60 دقيقة فقط مع إيقاف المؤقت خارج أوقات اللعب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى