العناوين الرئيسيةمحليات

لأكثر من 20 يوماً..أهالي قرية الدرداء بريف حمص دون مياه الشرب والمؤسسة “التأخير من قسم الصيانة”

اشتكى عدد من أهالي قرية الدرداء في ريف حمص الشرقي، عبر تلفزيون الخبر، من عدم وصول مياه الشرب منذ 20 يوماً بسبب عطل في المحرك.

وقال أحد سكان القرية: “حاولنا إيصال صوتنا إلى المسؤولين في المحافظة، كما اشتكينا لمديرية المياه دون أي جدوى، واكتفوا بإعطاء الوعود كما هي العادة دون أي تحرك فعلي لحل المشكلة”.

وأضاف آخر لتلفزيون الخبر: “أرهقنا من شراء مياه الشرب من الصهاريج، حيث أن كل عائلة تشتري صهريج مياه بتكلفة 20 ألف ليرة كل ثلاثة أيام، والأمر يفوق قدرتنا المالية مع كل هذا الغلاء الحاصل”.

وأردف أحد المشتكين: “هل يعقل أن تبقى أكثر من 800 عائلة دون مياه شرب طوال هذه الفترة، وما هو ذلك العطل الكبير الذي يستمر عشرين يوماً دون القدرة على إصلاحه”ّ

من جانبه، بيّن مدير الوحدات الإقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص، المهندس دحام السعيد، لتلفزيون الخبر أن: “عطل فني طرأ على محرك الديزل في القرية، ما تسبب بتوقف الضخ منذ ذلك الوقت”.

وأضاف “السعيد” لتلفزيون الخبر أن: “تأخير إعادة الضخ يعود لعدم جهوزية المحرك رغم تأكيدنا المستمر على قسم الصيانة مرارا ً لتأهيله وإصلاحه بأسرع وقت ممكن”.

وأكد مدير الوحدات الاقتصادية أنه سيتم تركيب أول محرك يتم إصلاحه في القرية لإعادة ضخ المياه إلى الأهلي، دون أي توضيح لمدة زمنية محددة لذلك.

يذكر أن قرية الدرداء تتبع إداريا لناحية الرقاما في ريف حمص الشرقي، وتعاني كغيرها من أرياف المحافظة من قلة مياه الشرب، وتوجه الأهالي مجبرين على شرائها من الصهاريج بتكلفة عالية ترتفع حسب مزاج أصحابها.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى